أمانة عمان تحدد اوقات عمل “مهن المزعجة” اعتبارا من الشهر المقبل

2015 04 04
2015 04 04

2صراحة نيوز – تحدد أمانة عمان الكبرى، اعتبارا من مطلع شهر أيار المقبل ساعات الدوام الرسمي لمهن قالت عنها إنها تشكل “إزعاجا” للمواطنين في مناطق السكن المحلي وبمناطقها الـ22.

وتشمل المهن التي سيطالها تحديد الدوام، النوادي الليلية و”الكوفي شوبات” والمقاهي ومحلات تقديم الأرجيلة والكفتيريات ومحلات تقديم المشروبات الروحية وقاعات الأفراح وأعمال النجارة بكافة أشكالها.

وقالت الأمانة في كتاب رفع إلى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بتاريخ الحادي والعشرين من آذار الماضي لوضعه في صورة إجراءاتها، إنها ستعمل على إلزام هذه المحلات بالإغلاق عند الساعة الثانية عشرة ليلا في الصيف والحادية عشرة ليلا في الشتاء، بالتنسيق مع محافظ العاصمة والجهات الأمنية.

كما أنها ستلزم أصحاب هذه المحلات بتصويب وضع استغلال الارتدادات المكشوفة والمسقوفة، وذلك بدفع أمانات لغايات تصويب الأوضاع وتوقيعهم على تعهد عدلي بإزالة الارتدادات نهاية العام الحالي.

وقالت “الأمانة” إنها ستنسق جهودها مع محافظ العاصمة والجهات الأمنية لتأمين دوريات لمتابعة المواقع المحيطة بهذه المحلات، لتجنب الممارسات والسلوكيات الخاطئة لبعض مرتادي هذه المحلات.

وأكدت، أنها ستقوم بالتفتيش المهني والصحي دوريا على هذه المهن لضمان ممارسة المهنة على الواقع حسب ترخيصها المهني، وتوفير الشروط الصحية والسلامة العامة في هذه المحلات، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

كما أوضحت “الأمانة” أنها ستقوم بإنشاء أسوار محيطة بقطع الأراضي الخالية والمملوكة لمجلس أمانة عمان منعا للسلوكيات الخاطئة لرواد هذه المحلات، كونها مستغلة من قبل شركات (valet) كمواقف سيارات لخدمة هذه المحلات وتشكل إزعاجا للمحيط السكني وممارسات أخرى غير لائقة.