أمانة عمان تسعى الى توفير 200 وظيفة جديدة

2013 06 01
2013 06 01

187تسعى أمانة عمان الكبرى الى الحصول على موافقة من رئاسة الوزراء لتوفير 200 فرصة عمل جديدة وفق مصدر فضل عدم الاسارة اليه . ونقلت صحيفة الغد عن المصدر  أن الإدارة العليا قامت من خلال دائرة الموارد البشرية بعملية استقطاب داخلي لهذه الوظائف، لكن لم يتقدم أحد لشغلها ما يعني أنها “نادرة”؛ منها على سبيل المثال منقذة سباحة للسيدات للعمل في مبنى الأنشطة، وسائقون من الفئة السادسة، وفني كهربائي خلاطة اسفلتية، وغيرها من الوظائف الأخرى.

وقدر المصدر عدد هذه الوظائف بأكثر من 200، مؤكدا أنها ستكون مفتوحة أمام الجميع ومن خلال تقديم الطلبات والمقابلات والامتحانات وستكون شفافة وواضحة.

وكانت الحكومة وافقت في السابق لأمانة عمان الكبرى على تعيين 500 عامل وطن وذلك لسد النقص الحاصل في هذه المهنة بين صفوف الأردنيين، بشرط عدم تحويلهم الى وظائف أخرى، على ان يتم تعيينهم من خلال لجان وظيفية متخصصة وبشفافية.

من جانب آخر يتوقع أن تقوم الحكومة يوم بعد غد الأحد بنقل ملكية أسهم المستثمر الكويتي في شركة المتكاملة للنقل، اليها، في انتظار موافقة مجلس أمانة عمان الكبرى بقبول تنازلها وهو الذي بدوره أرجأ البت في الموضوع لحين إعداد دراسة وافية وشاملة عن الشركة، خصوصا فيما يتعلق بمسألة الدين المتراكم في ذمتها.

وفي حال قبول الامانة لتنازل الحكومة فإن حصتها ستصل الى 61 % من إجمالي رأس مال الشركة.

وكان مجلس الوزراء قرر شراء حصة ستي جروب في الشركة والبالغة 985ر50 بالمئة بـ10 ملايين دولار، مع تقسيطها على عشرة أقساط متساوية، على ان لا تطالب المجموعة الكويتية الشركة بأي مطالب اخرى لاحقا.