أمريكي يكشف جمال الحشرات

2013 11 01
2014 12 14
266“لا تدعوني بالكائنات القبيحة مجدداً”، هذا ما قالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية في تقريرها المصور إنه لسان حال الحشرات التي كشف مصور أمريكي، وأشارت الصحيفة إلى أن “كولن هوتون” التقط مجموعة من اللقطات والمشاهد المقربة للحشرات، التي قدمت وجوهاً فريدة لها وأشكالاً جذابة وفريدة لحشرات غير محببة أو يذكرها الناس بأنها مخلوقات قبيحة.

وتنوعت الأشكال التي صورها المصور الأمريكي، من كالورينا الشمالية، ما بين العناكب والذباب والدبابير والنحل والخنافس، والتي دوماً ما يحاربها الناس بمختلف أنواع المبيدات.

واستغرق هوتون، 29عاماً، نحو ثلاث ساعات كاملة من أجل التقاط الصورة الواحدة من تلك المجموعة، والتي التقطها بالقرب من منزل والديه، الذي يقع على بعد 600 كيلومتر من ولاية فلوريدا.

واستخدم المصور الأمريكي في صوره العدسة الماكرو القوية، التي يمكن أن تلتقط صوراً بالغة الدقة للحشرات والكائنات صغيرة الحجم وسريعة الحركة.

وقال هوتون: “في بداية مشروعي كنت أخطط أصلاً للتركيز على الزواحف والبرمائيات، ولكني سرعان ما أدركت أن عالم الحشرات يجتذبني نحوه بصورة غير مسبوقة”.

وتابع قائلاً: “الصورة نفسها قد لا تستغرق وقتاً طويلاً جداً، ولكن الأمر أصعب أن تختار توقيت التقاط تلك الصور، وأن تكون لديك حساسية كبيرة جداً تجاه تحركات الحشرات”.

267 268