أمسية شعرية في الكرك بمئوية الثورة العربية الكبرى

2016 04 16
2016 04 16

25020_24130صراحة نيوز – نظم نادي المعلمين في الكرك اليوم السبت، امسية شعرية بالتعاون مع صالون الكرك الثقافي بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى ويوم .

وقال رئيس الهيئة الادارية بالنادي محمد الذنيبات ان الشريف الحسين بن علي دافع عن العرب جميعا بحمل راية الثورة العربية الكبرى والتضحية من اجلها ومن اجل الوحدة والحياة الفضلى للشعوب العربية مشيدا ببطولات الجيش العربي الاردني في معركة الكرامة والدفاع عن القدس الشريف كما روت دماؤه ارض فلسطين .

وتضمنت الأمسية التي حضرها عدد من مدراء الدوائر الحكومية والفعاليات الشعبية في الكرك، قراءة قصائد شعرية ونصوص أدبية للشعراء: خالد الختاتنة وصيام المواجدة ومحمود الشمايلة وطالب الفراية بدأها الشاعر الختاتنة بقصيدتين وصف فيهما مقتل الطيار معاذ الكساسبه على يد عصابة داعش الارهابية وردة فعل القيادة والشعب على ذلك.

وقرأ الشاعر المواجده قصيدة بعنوان رصاصة المجد وصف فيها انطلاق لاثورة العربية الكبرى وبطولات قادتها وعلى راسهم الشريف الحسين بن علي.

كما قرأ الشاعر الفراية قصيدة شعرية عبرت عن بطولات الجيش العربي في معركة الكرامة وقرأ الاديب والكاتب محمود الشمايلة قصيدة شعرية بعنوان الام الوطن ونصا شعريا من كتابة الذي صدر مؤخرا بعنوان نسوان حارتنا.

وعلى هامش الامسية كرم النادي عددا من الفائزين في البطولات الرياضية على مستوى مدارس المملكة.