أمسية قصصية في الزرقاء للكاتبة منيرة صالح

2015 01 05
2015 01 05

vbht6الزرقاء – صراحة نيوز – نظم نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء مساء أمس امسية قصصية للكاتبة منيرة صالح بحضور جمع من الكتاب والشعراء والنقاد والمهتمين.

واستهلت صالح الأمسية بقراءة قصة بعنوان (مدن بعيدة) التي تلقي من خلالها الضوء على قصة راعية تعيش وحيدة بعد معاناتها مع الأهل، حيث تلقى الانسجام التام مع بيئتها الصحراوية والقطيع الذي ترعاه بحب وشغف، في اشارة واضحة لانصهار الانسان مع الطبيعة والتآلف القوي بينهما، أتبعتها بقصة (نخلة لم تزل في الأعالي) التي عاينت من خلالها واقع العراق الذي سيبقى صامدا رغم كل الجراحات والمحن التي يمر بها.

كما قرأت قصة (أولاد المنافي) التي ترصد فيها حال اللاجئين في العراق بعد الاحتلال الأمريكي عام 2003 واختلاط الأوراق الذي ألقى بظلاله على الواقع العربي برمته، فيما اختتمت الأمسية بقراءة قصة (ابن بلون الحليب) التي تنتقد فيها الواقع العربي المؤلم والذي ينم عن تجزئة وتفتيت وتشظي فكري أقسى من مؤامرات التجزئة الغربية والتفتيت الممنهج.

يشار الى ان منيرة صالح عضو رابطة الكتاب الأردنيين وتحمل شهادة البكالوريوس في علم النفس والارشاد، وهي تعمل في مديرية الثقافة، وصدر لها ثلاث مجموعات قصصية هي: الظل الغائب، وأسرى الوقت، وثغاء.