أمطار الأمس اختبار لإستعدادات الأمانة (صور)

2013 11 02
2013 11 02
4صراحة نيوز – اغلقت مياه الأمطار أمس نفق سعيد خير الواقع على شارع الملك عبد الله بفعل الاتربة التي حملتها المياه ما ادى الى تعطيل حركة السير لأكثر من ساعة فيما شهدت بعض مناطق عمان الغربية تساقط خفيف للبرد والثلج وشهدت مناطق اخرى تجمعات مياه اعاقت حركة السير وبخاصة وسط المدنية ومنطقة صويلح .

ومثلت الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة اختبارا لاجهزة أمانة عمان التي باشرت فورا بالتعامل مع تداعياتها وتمكنت وبالتعاون مع الدفاع المدني والأمن العام من سرعة معالجتها .

1 2

وأوضحت مصادر الأمانة ان كميات الأمطار كانت غزيرة جدا وأكبر من الطاقة الاستعابية لمناهل تصريف مياه الأمطار في غالبية المناطق التي شهدت تساقطا غزيرا للامطار الرعدية مما ادى الى التجمعات المائية. وذكرت المصادر ذاتها أنه لم تشهد المواقع السابقة التي شهدت اغلاقات خلال العام الماضي ومنها نفقي اليوبيل وصهيب اي اغلاقات خلال أمطار اليوم نتيجة الإجراءت الوقائية التي اتخذتها الأمانة لعدم تكرار المشكلة .

7 6 وكانت الأمانة باشرت بتنظيف المناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار، وتنظيف مداخل ومخارج العبارات الصندوقية والقنوات المكشوفة، وصيانة المضخات ضمن الأنفاق والتأكد من جاهزيتها فنياً، وفتح مجاري السيول والأودية الطبيعية، كما عملت على تحديد مواقع تصريف مياه الأمطار وترقيمها وتنزيلها على اللوحات التنظيمية.

3 وتهيب الأمانة بالمواطنين ابلاغها عن أي مشكلات وشكاوى في مناهل تصريف مياه الأمطار لمعالجتها على وجه السرعة على ارقام مركز الطوارئ في تلاع العلي (5359971) (5359970) . 5