أمطار الليلة وثلوج غدا

2015 02 10
2015 02 10

17صراحة نيوز – يكون الطقس اليوم الثلاثاء باردا نسبيا مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، يتحول تدريجيا مع ساعات الظهيرة إلى مغبر في معظم مناطق المملكة.

وذكرت دائرة الأرصاد الجوية انه في ساعات الليل مع اقتراب كتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي سوف يتمركز جنوب تركيا تتكاثر الغيوم تدريجيا في شمال ووسط المملكة ويصبح الطقس غائما جزئيا الى غائم مع احتمال هطول الامطار بإذن الله في ساعات متأخرة من الليل في شمال المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا، ومن المتوقع أن تمتد الى بعض الاجزاء من المناطق الوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية.

وتتعمق الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي غدا الأربعاء ، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وزيادة على الرطوبة خاصة في شمال ووسط المملكة، ويكون الطقس باردا وغائما جزئيا يتحول الى غائم مع هطول الامطار باذن الله في شمال المملكة تمتد في ساعات ما بعد الظهر الى المناطق الوسطى وبعض الاجزاء من المناطق الجنوبية.

وقد تكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا كما يتوقع باذن الله في ساعات المساء تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية وأيضا تتساقط ثلوج خفيفة الى متوسطة فوق المرتفعات الجبلية الوسطى والجنوبية والتي تزيد عن 900 متر فوق سطح البحر، ويبقى الطقس مغبرا وغائما جزئيا في مناطق البادية وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

اما الخميس فتبقى المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي، لذا يكون الطقس باردا وغائما مع هطول الامطار باذن الله بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة كما يتوقع باذن الله تساقط الثلوج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية، ويمتد الهطول في ساعات الليل الى المناطق الجنوبية وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم ما بين 14و4 درجات مئوية وفي العقبة 24و13 والاغوار 22و13 والمناطق الشمالية 16و5 والجنوبية 14و3 والشرقية 16و درجة مئوية واحدة.