أمطار غزيرة

2016 03 28
2016 03 28

c80df1d2a8ff93eb0ef72c09f5b9a37c-2صراحة نيوز – يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم الاثنين، بحيث تصبح أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا في شمال ووسط المملكة، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد أحياناً قد تمتد إلى المرتفعات الجنوبية والأجزاء الشرقية من المملكة وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وفي ساعات المساء والليل تكون الاجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من المطر، ومن المتوقع أن تضعف فرصة هطول المطر وتبدا الاجواء بالاستقرار التدريجي، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة غدا الثلاثاء مع بقائها أقل من معدلاتها، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال تساقط زخات خفيفة من المطر في ساعات النهار في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة تنشط أحياناً.

اما الاربعاء يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية بينما تكون ربيعية لطيفة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور غيوم منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى في عمان اليوم ما بين 6 الى 13 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 6 الى 10، وفي المناطق الوسطى 4 الى 11 ، وفي المناطق الجنوبية 7 الى 15 ، وفي خليج العقبة ما بين 14 الى 21 درجة مئوية .