أمنية تطرح أول شبكة انترنت لاسلكي من الجيل الرابع بتقنية LTE في المملكه

2013 03 05
2013 03 05

أنهت شركة أمنية وبالتعاون مع شركة “هواوي” العالمية أولى التجارب العملية لطرح خدمات الإنترنت اللاسلكي عريض النطاق من الجيل الرابع بتقنية LTE وهي الأحدث عالمياَ والتي تضاعف سرعات الانترنت اللاسلكي لأكثر من أربع مرات لتبلغ 130 ميجابت في الثانيه.

ووفق بيان ل امنية فأن ” شركة امنية لها أسبقية في سوق الإتصالات المحلية بإجراءها هذه التجارب الناجحة التي تثبت قدرتها على التحول إلى تقديم خدمات الجيل الجديد من شبكات الانترنت اللاسلكي في الوقت المناسب، وتزويد مشتركيها من قطاعي الأفراد والشركات بأحدث وأسرع وأكثر تقنيات الإنتنرت عريض النطاق تطوراً.”

وتمكنت شركة أمنية للاتصالات – التي أصبحت اليوم مشغلاً متكاملاً لخدمات الاتصالات والإنترنت عريض النطاق في المملكة – من إجراء هذه التجارب الناجحة بالشراكة والتعاون مع شريكها الإستراتيجي المزود العالمي لمعدات وأجهزة شبكات الاتصالات العالمية “شركة هواوي “، لتعزز هذه الشراكة التي تمتد لأكثر من 8 سنوات والتي ساهمت في بناء البنية التحتية الأحدث في المملكة وتغيير ملامح سوق الإنترنت في الأردن لتكون رمزاً ومنصّة لإطلاق أحدث تقنيات عالم الاتصالات.

كما وستقوم أمنية بفتح المجال لروّاد منتدى الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2013، والذي يقام في قصر المؤتمرات في منطقة البحر الميت، من تجربة تقنية LTE والخاصة بشركة أمنية و التعرف على ميزاتها وذلك ضمن جناح الشركة.

وتقنية LTE (Long Term Evolution) هي التقنية الأحدث ضمن سلسلة أجيال الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق ويشار إليها في دول امريكا الشماليه بتقنية الجيل الرابع حيث تمكّن هذه التقنية المستخدمين من الحصول على خدمات إنترنت بسرعات عالية جداً تصل إلى 130 ميجابت في الثانية.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية إيهاب حناوي: “نفخر بطرحنا هذه الخدمه ولو كانت على نطاق جغرافي محدود في السوق المحلي كونها أحدث تقنيات الإنترنت اللاسلكي عريض النطاق في العالم، لا سيما وأن تقنية LTE ما تزال في أولى مراحل ادخالها على مستوى أسواق الإتصالات حول العالم وفي المنطقة”.

وأضاف حناوي: “إن إجرائنا هذه التجربة بنجاح سيمكننا من إدخال هذه التقنية إلى باقي السوق المحلية قريبا وعندما تكون الظروف مواتية لإستقبال مثل هذه الخدمات بالتكلفة المناسبة للمستهلك الأردني”.

ويشار إلى أن تقنية LTE وهي التقنية الأحدث ضمن سلسلة تقنيات الإتصالات والإنترنت اللاسلكي عريض النطاق تتيح فرصة تبادل البيانات بسرعات عالية جداً وبأكثر من 4 أضعاف السرعات المتوافرة في التقنيات السابقة. وتصل سرعات هذه التقنيه إلى 130 ميجابت بالثانية للتنزيل و 43 ميجابت بالثانيه لرفع البيانات. كما تختصر الوقت الازم للشبكه للتعامل مع البيانات Latency الى ربع المده الزمنيه مقارنه بالجيل السابق من الانترنت الاسلكي مما يزيد من شعور المستخدم بالسرعه. هذه السرعه الفائقه في نقل و التعامل مع البيانات من قبل الشبكه يمكّن المستخدم من إستخدام خدمات تبادل البيانات والوسائط المتعددة والمكالمات والمؤتمرات بالصوت والصورة إضافة إلى خدمات التجارة الإلكترونية بجودة وسرعات فائقة.