أمنية توسّع شراكتها مع Plug and Play لإنشاء حاضنة أعمال في الأردن

2014 05 14
2014 05 14
Copy of HMK-plug and Play (7)عمان – صراحة نيوز – في خطوة هي الأولى من نوعها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولمزيد من الدعم  للبيئة الريادية في المملكة، والمساهمة في تأهيل الشركات الناشئة الأردنية في تقنية المعلومات، وقعت شركة أمنية للاتصالات ومركز حاضنات الأعمال العالمي Plug and Play في الولايات المتحدة إتفاقيّة تهدف إلى إنشاء مركز حاضنة أعمال مشتركة للطرفين تعزز تواجد المركز العالمي في الأردن.

وجاء حفل التوقيع بين الطرفين على هامش زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي تضمنت زيارة جلالته لمركز Plug and Play العالمي في وادي السيليكون.  وتضع هذه الإتفاقية الشراكة بين “أمنية” و”Plug and Play” في مسار جديد يدعمّ البيئة الريادية الأردنية لتشجيع الشركات الناشئة في القطاع للإنطلاق عالمياً، ولتجسير المسافات بين الشركات الريادية الأردنية ووادي السيليكون في الولايات المتحدة.

إذ وقع الإتفاقية عن شركة أمنية رئيسها التنفيذي السيد إيهاب حناوي، وعن مركز Plug and Play العالمي رئيسها التنفيذي السيد سعيد أميدي، حيث سيعمل الطرفان على تأسيس منصة مشتركة تعزز تواجد المركزفي الأردن، لتسهل وتنسق أنشطته في المملكة وذلك للعمل على دعم وتأهيل الشركات الأردنية الناشئة في قطاع تقنية المعلومات ومساعدتها في الحصول على تدريب، وارشاد، وتسويق وتشبيك مع مستثمرين عالميين، بهدف استقطاب مزيد من الإستثمارات للشركات الريادية الأردنية وتوسيع أعمالها وتسهيل وصولها إلى مفهوم “العالمية”.

وأكد السيد حناوي على أهمية هذه الإتفاقيّة التي جرى توقيعها مع حاضنة أعمال عالمية بحجم Plug and Play للأردن وللبيئة الريادية في المملكة، وذلك مع حاجة الشركات الناشئة إلى مراكز متخصصة تعمل بمعايير عالمية يمكنها أن تؤهل هذه الشركات وتشبكها بمرشدين ومستثمرين عالميين، الأمر الذي من شأنه أن يعزز فرص إحداث قصص نجاح عالمية لشركات أردنية في تقنية المعلومات.

وأضاف السيد أميدي من مركزPlug and Play ، قائلاً: “إن هذه المبادرة المشتركة مع شركة أمنية تبني المزيد لنا لتضاف إلى مبادراتنا الدولية الأخرى في ألمانيا والبرازيل وأسبانيا وغيرها من جميع أنحاء العالم. إن هذه الإتفاقية الجديدة بين شركة أمنية و Plug and Playتثني على الإنجازات العظيمة التي تحققت بين الطرفين وستقوم على تعزيز وجودنا في الأردن “.

ويعتبر مركز حاضنات الأعمال العالمي ” Plug and Play” – ومركزه في وادي السيليكون في الولايات المتحدة (كاليفورنيا) – واحد من أكبر حاضنات ومسرعات الأعمال حول العالم، وهو يجسّر بين حوالي 20 دولة حول العالم مع وادي السيليكون، وله باع طويل في مجال دعم وتأهيل الشركات الريادية في تقنية المعلومات.

كما وأكدت شركة أمنية أن هذه الخطوة تعد مكملة للمبادرة المشتركة بين الطرفين وبشراكة كل من جمعية إنتاج والوكالة الأمريكية للتنمية في الأردن، والتي أعلن عنها صيف العام الماضي بهدف استقطاب شركات ريادية تتنافس للتأهل والمشاركة في برنامج تدريبي يعقد في وادي السليكون لمدة ثلاثة شهور، حيث أسهمت المباردة حتى الآن في إيصال 9 شركات ريادية أردنية إلى وادي السيلكون في أمريكا عبر ثلاثة مراحل فيما يتم العمل الآن على إنهاء المرحلة الرابعة.

Copy of HMK-plug and Play (9) Copy of HMK-plug and Play (4)