أمن الدولة تباشر النظر بقضية تهريب سوريين للاردن

2014 03 02
2014 03 02

87عمان  – صراحة نيوز –  باشرت محكمة امن الدولة بهيئتها المدنية برئاسة القاضي سالم القلاب وعضوية القاضيين الدكتور خالد الكواليت وبلال البخيت، في الجلسة العلنية التي عقدتها اليوم الاحد، النظر بقضية “تهريب سوريين” الى اراضي المملكة.

ويتهم في القضية 22 ظنينا، 3 منهم من الجنسية الاردنية والباقون من الجنسية السورية.

واسند المدعي العام للمحكمة للظنين الاول وحتى الثالث تهمة مساعدة الغير على دخول اراضي المملكة بطريقة غير مشروعة خلافا لاحكام المادة 153 مكرر/1 من قانون العقوبات وللاظناء من الرابع وحتى 22 تهمة الدخول الى اراضي المملكة بطريقة غير مشروعة خلافا لاحكام المادة 153 مكرر/1 من قانون العقوبات.

ولدى سؤال المحكمة للمتهمين عن التهم المسندة اليهم اجابوا بانهم غير مذنبين وقررت المحكمة رفع الجلسة الى الاسبوع المقبل؛ لمواصلة النظر بالقضية والاستماع لشهود النيابة العامة بالقضية.

وتتلخص الوقائع ان الاظناء من الرابع وحتى 22 يحملون الجنسية السورية وبتاريخ 1/29 /2014 تمكنوا وبمساعدة الاظناء من الاول وحتى الثالث وبناء على تنسيق مع احد الاشخاص من الجنسية السورية يكنى “ابو جمعة” لم يكشف التحقيق عن هويته ويقيم على الاراضي السورية من دخول اراضي المملكة بطريقة غير مشروعة مقابل حصوله على مبلغ 600 دينار عن كل شخص يقتسمها بالاشتراك مع الاظناء من الاول وحتى الثالث وبنفس التاريخ.

ولدى وصول الاظناء من الخامس وحتى 22 بسيارة بكب والتي كان يقودها الظنين الاول وبرفقته الاظناء الثاني والثالث والرابع الى منطقة الطرة القي القبض عليهم جميعا وتم تنظيم الضبوطات اللازمة بذلك وجرت الملاحقة.