النطق بالحكم على متهم بالالتحاق بجماعات مسلحة الاثنين المقبل

2014 10 13
2014 12 14

48عمان – صراحة نيوز – – قررت الهيئة العسكرية لدى محكمة أمن الدولة في جلسة اليوم الاثنين برئاسة العقيد الدكتور القاضي العسكري محمد العفيف، النطق بالحكم يوم الاثنين المقبل على المتهم “أ خ” بالتهم التي اعترف فيها وهي الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية، والخروج والدخول من والى المملكة بطريقة غير مشروعة.

وجاء في وقائع لائحة الاتهام ان المتهم تمكن خلال شهر ايار من العام الماضي من اجتياز الحدود الاردنية والدخول الى سوريا بطريقة غير مشروعة والتحق مع المقاتلين في جبهة النصرة واستمر يقاتل مع الجماعات المسلحة والتنظيمات الارهابية لمدة عام.

وخلال شهر تموز من العام الحالي تمكن المتهم من العودة للأردن قادما من سوريا بطريقة غير مشروعة وبعد ان مكث في منزله حوالي عشرين يوما جرى القاء القبض عليه والتحقيق معه.

وفي السياق ذاته أحالت النيابة العامة اليوم الاثنين، الى محكمة أمن الدولة المتهم “ك غ” بتهمة استخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لأفكار جماعة إرهابية (داعش) خلافا لأحكام المادة 3/ه و7/ج من قانون منع الارهاب 55 لسنة 2006 وتعديلاته.

وقررت الهيئة العسكرية لدى محكمة أمن الدولة برئاسة العقيد القاضي العسكري رائد ازمقنا البدء بمحاكمة المتهم يوم الاثنين القادم، وفقا للأصول القانونية.

كما اعترف المتهم “أ ق” اليوم الاثنين، أمام الهيئة العسكرية لدى محكمة أمن الدولة برئاسة العقيد القاضي العسكري رائد ازمقنا، بتهمة الخروج والدخول من والى المملكة بطريقة غير مشروعة، وانكر تهمة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية.

وقررت الهيئة رفع جلسة محاكمته الى يوم الاثنين القادم لسماع شاهد نيابة عامة بالتهمة الثانية التي انكرها المتهم.

وجاء في وقائع لائحة الاتهام ان المتهم منذ مدة عام عقد العزم على مغادرة الاردن بطريقة غير مشروعة تمهيدا للالتحاق بالجماعات المسلحة والتنظيمات الارهابية المقاتلة في سوريا.

وتمكن المتهم في اول ايام عيد الفطر الماضي من المغادرة والتحق مع المقاتلين في الجيش الحر واقام معهم، وبداية شهر آب الماضي تمكن المتهم من العودة للأردن بطريقة غير مشروعة وجرى القبض عليه.

ورفعت الهيئة العسكرية لدى محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين، برئاسة العقيد القاضي العسكري رائد ازمقنا جلسات محاكمات 10 متهمين بالترويج والتجنيد والالتحاق بداعش الى يوم الاثنين المقبل.

وعقدت اليوم الهيئة أربع جلسات للبدء بالنظر بالقضايا الأولى والثانية والثالثة والرابعة لمحاكمة أربعة متهمين هم “أ أ” و”ق م” و”ع أ” و”ع ع” بتهمة إستخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لأفكار جماعة إرهابية (داعش)، وقررت رفعها لسماع شهود النيابة العامة.

وعقدت جلسة خامسة للبدء بالقضية الخامسة لمحاكمة أربعة “هـ ر” و “و ع”، والفارين من وجه العدالة “ي أ” و”ر ح” بتهم تجنيد أشخاص للإلتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية (داعش) والإلتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية (داعش)، ورفعتها لسماع شهود النيابة العامة.

كما وعقدت الهيئة العسكرية جلسة سادسة للقضية السادسة المتهم فيها “أ ح” وتهمته الالتحاق بداعش، وجلسة سابعة للقضية السابعة للمتهم “أ أ” وتهمته الترويج لافكار داعش لسماع الافادات والبينات الدفاعية من وكيل الدفاع، وقررت رفعهما لاستكمال سماع الافادات والبينات الدفاعية من وكيلي الدفاع عن المتهمين.