أمن ناعم على مسرح عمون

2013 07 31
2013 07 31

441بدأت على مسرح عمون مساء أمس الاثنين عروض مسرحية ( أمن ناعم ) للمخرج بسام المصري , تمثيل محمد الزواهرة وناريمان عبد الكريم وتأليف يوسف العموري .

تتحدث المسرحية عن شخصية أبو فارس التي يجسدها الفنان الزواهرة وطريقة تعامله مع ابنه الشاب الباحث عن الحرية والديموقراطية المشارك في الحراكات والمسيرات .

وحضر العرض وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان وامين عام الوزارة مأمون التلهوني ومدير عام دائرة المكتبة الوطنية محمد يونس العبّادي ونقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب ومدير عام المركز الثقافي الملكي محمد ابو سماقة وعدد من الاعلاميين والفنانين.

من جهته قال المخرج المصري ان الفنان يجب ان يكون له دور فيما يجري في الوطن العربي من ثورات ومسيرات ومطالب في الحرية، مبينا ان المسرحية تلقي الضوء على هذه الاحداث من خلال ما يجري في الشارع ووضع ذلك امام المتلقي، كما تدعو بشكل اساسي الى الحفاظ على نعمة الامن والامان التي ينعم بها بلدنا.

مؤلف المسرحية العموري قال ان العرض يحمل رسائل موجهة الى المواطن الذي له حق التعبير عن رأيه , ودعوة الى الحفاظ على مقدرات الوطن وعدم الاعتداء على حقوق الاخرين .

الفنان ناصر ابو باشا الذي حظي دوره في المسرحية باعجاب الحضور بين ان دور الفنان هو طرح المشكلة وليس البحث عن حلول .

ويشارك في اداء ادوار المسرحية محمد الصباح والوجه الجديد كرم الزواهرة ووحيد السمير وخالد صالح وخالد غانم وشهد العلي، ووضع ديكور المسرحية ابتسام المناصير وموسيقى حسام الصباح والتقنيات لأحمد المحروق.

يشار الى ان عروض المسرحية تستمر طيلة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.