أمير الكمان

2015 03 26
2015 03 26
25

عمان – صراحة نيوز – أصدرت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بالتعاون مع شريكها الثقافي الاستراتيجي الدولي مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية الألبوم الموسيقي “سامي الشوا: أمير الكمان” وهو عبارة عن مجموعة من أربعة أقراص مضغوطة تضم 83 من المقطوعات الأصلية لرائد من رواد الموسيقى العربية.

واتاحت المجموعة لرواد فعاليات مهرجان أبوظبي للثقافة والفنون الاستماع إلى الألبومات الخاصة بأعمال سامي الشوا (1889-1965) من خلال ركن (منبر الإبداع) في مسرح قصر الإمارات لغاية الثاني من شهر نيسان المقبل.

يأتي ألبوم “سامي الشوا: أمير الكمان” إضافة جديدة إلى قائمة طويلة من الألبومات التي حظيت بدعم “منبر الإبداع من مهرجان أبوظبي”، الذي يقدّم الدعم للموسيقيين والملحنين والمطربين العرب ساعياً لإبداع أعمال فنية جديدة تتضمن الألبومات الموسيقية والتسجيلات، بهدف تعزيز قيم الإبداع الموسيقي واحتضان الموسيقى العربية ورفع مستوى تقديرها.

وشملت قائمة المستفيدين من دعم المبادرة في السنوات السابقة كل من المبدعين: الاردنية مكادي نحاس، الاماراتي فيصل الساري، العراقي نصير شمة، اللبناني بشارة الخوري، اللبنانية هبة القواس، ومؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية التي تعمل بين لبنان ودولة الامارات العربية المتحدة.

ويتزامن إطلاق هذا العمل مع إصدار كتاب “سامي الشوا أمير الكمان: حياته ومؤلفاته” عن دار الساقي بلندن، كما يقدّم المهرجان حفلين فنيين ضمن فعاليات “مهرجان شباك 2015” في لندن، احتفاءً بمنجز الثقافة والفنون العربية.