أمير سعودي يبرر انشقاقه ( فيديو )

2014 01 25
2014 01 25
129صراحة نيوز – رصد

برر الأمير خالد بن فرحان آل سعود في لقاء متلفز بثته فضائية أوروبية ان اعلانه الانشقاق عن الاسرة الحاكمة جاء من باب ابراء الذمة .

واضاف في تبريره ”

أنا اقصد ان الاستئثار بالسلطة ومقدرات وثروات الدولة من قبل قلة قليلة من العائلة الحاكمة بما يخدم مصالحهم الشخصية بغض النظر عن المصالح العامة سواء للمواطنين أو للوطن وهم ليس لديهم قابلية سماع متطلبات الشعب المشروعة كبشر كباقي المواطنين في انحاء العالم ومنها المشاركة الشعبية في الحياة السياسية بوضع دستور منبثق من الشريعة الاسلامية يحدد اختصاصات السلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية وعدم التضارب ما بينهم  وتجانسها وبما يحقق كرامة المواطن السعودي ويحافظ على حرياته العامة ويحافظ على حقوق الانسان

الحديث الكامل للأمير ( فيديو )

وكان الأمير السعودي اعلن في بيان متلفز انشقاقه رسميا  ﻋﻦ اﻟﻌﺎﺋﻠﺔ اﻟﻤﺎﻟﻜﺔ راﻓﻀﺎ ﺟﻤﻠﺔ ﻣﻦ اﻟﺴﯿﺎﺳﺎت اﻟﻤﺨﺎﻟﻔﺔ ﻟﻠﺸﺮﯾﻌﺔ اﻹﺳﻼﻣﯿﺔ اﻟﺘﻲ ﯾﻨﺘﻬﺠﻬﺎ اﻟﻨﻈﺎم اﻟﺴﻌﻮدي اﻟﺤﺎﻛﻢ .

واﻧﺘﻘﺪ اﻷﻣﯿﺮ اﻟﻤﻨﺸﻖ اﻟﻌﺪﯾﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﻤﺎرﺳﺎت واﻟﺴﯿﺎﺳﺎت اﻟﺪاﺧﻠﯿﺔ و اﻟﺨﺎرﺟﯿﺔ اﻟﺘﻲ ﯾﻨﺘﻬﺠﻬﺎ اﻟﻨﻈﺎم اﻹﺳﺘﺤﻮاذ ﻋﻠﻰ ﺛﺮوات اﻟﺒﻼد ﻓﻲ اﺷﺎرة واﺿﺤﺔ اﻟﻰ اﻟﻌﺎﺋﺪات اﻟﻨﻔﻄﯿﺔ.

واﻫﺎب اﻷﻣﯿﺮ ﺧﺎﻟﺪ ﺑﺒﺎﻗﻲ اﻷﻣﺮاء ان ﯾﻠﺘﻔﺘﻮا ﻣﻠﯿﺎ اﻟﻰ ﻫﺬا اﻷﻣﺮ ﻣﺤﺮﺿﺎ اﯾﺎﻫﻢ ان ﯾﺤﺬو ﺣﺬوه ﺑﺎﻹﻧﺸﻘﺎق ﻋﻦ ﻣﺎ وﺻﻔﻪ ﺑﺎﻟﻌﺎﺋﻠﺔ اﻟﻤﻠﻜﯿﺔ اﻟﻈﺎﻟﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺣﺪ وﺻﻔﻪ واﺑﺮاء ذﻣﺘﻬﻢ ﻣﻦ ﻓﺴﺎد ﻫﺬا اﻟﻨﻈﺎم.

فيديو اعلان الانشقاق