أمين عام التعليم العالي يشيد بمستوى جامعة العلوم الإسلامية

2014 02 16
2014 02 16

95عمان – صراحة نيوز

أكد أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مصطفى العدوان أهمية رسالة جامعة العلوم الإسلامية العالمية في نشر رسالة الإسلام السمحة، وإعداد أجيال من الشباب المتسلحين بالعلم والمعرفة مكتسبين علوم الشريعة الإسلامية المختلفة.

وبين الدكتور العدوان خلال استقباله وفد أكاديمي من جامعة يالوا في استانبول، والذي زار الأردن بدعوة من الجامعة، أن جامعة العلوم الإسلامية غدت نموذجاً متميزاً في تدريس العلوم الإسلامية المختلفة، واستقطاب الطلبة من دول العالم الإسلامي المختلفة.

وأكد الدكتور العدوان خلال استقبال الوفد بحضور وكيل المجلس الاعلى للجامعات والتعليم العالي في تركيا الدكتور ابراهيم أوغلو حرص الوزارة على تقديم التسهيلات الممكنة لتوثيق العلاقات التي تجمع الجامعة ونظيراتها في الدول المختلفة، ضمن اتفاقيات تعاون.

وأشاد الدكتور العدوان بالمستوى الذي وصلت اليه جامعة العلوم الإسلامية رغم أنها جامعة فتية. من جهتهم أشاد أعضاء الوفد الضيف بمستوى جامعة العلوم الإسلامية العالمية، وسمعتها الطيبة وهو الأمر الذي دفعهم لتعزيز التعاون معها.

وأشار وجود نحو 330 ألف طالب وطالبة يجلسون على مقاعد الدراسة الجامعية في 33 جامعة أردنية، ويتوزعون على نحو (600) تخصص دراسي.