أمين عام شدوا الرحال يصل عمان للمشاركة بندوة حول مفهوم التطبيع

2015 04 30
2015 04 30

imagesصراحة نيوز – يصل الى عمان اليوم الدكتور هشام التلاوي أمين عام مؤسسة مؤتمر القدس وشدوا الرحال في زيارة الى الاردن تستغرق عدة أيام ، يلتقي خلالها عددا من ممثلي الفعاليات والمؤسسات الشعبية والرسمية ووسائل الاعلام بهدف عرض البرامج والخطط التي تنوي مؤسسة مؤتمر القدس وشدوا الرحال تنفيذها خلال العام الحالي في سبيل دعم الاهل في القدس وتعزيز التواصل معهم دعما لصمودهم في وجه المخططات الصهيونية.

ومن المتوقع أن يوجه التلاوي الدعوة لكافة المؤسسات الشعبية من أجل الاستمرار في زيارة القدس والمقدسات لدعم صمود المقدسيين وقطع الطريق على الاحتلال الاسرائيلي ومخططاته الهادفة الى تهويد المدينة وارهاق سكانها بالضرائب والضغوطات لحملهم على مغادرة المدينة.

ويعقد التلاوي سلسلة من اللقاءات الصحفية مع مختلف وسائل الاعلام لشرح الابعاد الايجايبة التي تشكلها زيارات الاهل الى القدس والتواصل مع الصامدين في المدينة المقدسة ، بالاضافة الى عرض النشاطات التثقيفية المختلفة التي نفذتها مؤسسة مؤتمر القدس وشدوا الرحال على مدى السنوات السبع الماضية والتي تمثلت في تأمين زيارات متكررة لاعضاء الحملة ولاصدقاء مدينة القدس للمدينة المقدسة ، بالاضافة الى تنفيذ البرامج التثقيفية والاعلامية التي اعطت اثرا قويا في عرض المشكلات التي يواجهها المقدسيون بفعل الاجراءات القاسية التي يمارسها بحقهم الاحتلال الاسرائيلي.

ويشارك التلاوي خلال زيارته الى عمان في الندوة الحوارية حول التطبيع التي تنظمها اللجنة التنسيقية للجمعيات المقدسية في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيمساني يوم التاسع من آيار الحالي.

ويعرض التلاوي خلال هذه الندوة أهمية زيارة القدس باعتبارها أحد اقوى النماذج لمقاومة الاحتلال وعملية التهويد التي تنفذها سلطات الاحتلال بالاضافة الى أن زيارة القدس تعد تعميقا للارتباط بين المدينة المقدسة والاجيال الحالية والقادمة.