أنباء غير مؤكدة عن إصابة البغدادي بقصف للتحالف

2015 01 14
2015 01 14

أبو بكر البغداديصراحة نيوز – نقل موقع إخباري في العراق، عن مصدر محلي في محافظة نينوى ليل الثلاثاء/الأربعاء قوله: “إن أنباء غير مؤكدة تفيد بإصابة زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي وقياديين آخرين في التنظيم”.

لكن تعليقا لم يصدر حتى ساعة كتابة هذا التقرير من قادة التحالف على هذه الأنباء، سواء بالنفي أو التأكيد.

ونشر موقع “السومرية نيوز”؛ وثيق الصلة بالدوائر الرسمية العراقية أنه “حصل على معلومات من داخل محافظة نينوى، تفيد بإصابة البغدادي وعدد من قيادات تنظيم داعش مساء الثلاثاء، في قصف جوي لقوات التحالف الدولي جنوبي شرق الموصل”.

فيما من الجدير بالذكر أن ليست هذه المرة الأولى التي ينقل فيها مسؤولون في المحافظات العراقية أنباء عن إصابة البغدادي، حيث ضج العالم أجمع خلال العام 2014 بإشاعات عديدة أكدها مسؤولون عراقيون، وبعض الأمريكان تفيد بمقتل البغدادي تارة، وإصابته تارة أخرى، إلا أن البغدادي ، كان يخرج في كل مرة بتسجيلات صوتية ليؤكد عدم صحة هذه الإشاعات.

يشار إلى أن قوات التحالف الدولي دخلت شهرها الرابع في الحرب ضد تنظيم داعش ، وسط تذمر من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي قال إن التحالف لم يضف شيئاً ملموساً إلى الحرب ضد التنظيم، فيما نشرت وزارة الدفاع الأمريكية على لسان أحد ناطقيها مجموع الخسائر التي تلقاها التنظيم من حيث الأراضي التي خرجت عن سيطرته، والأهداف التي دمرها. وكالات