أندية روتارية تنجز المرحلة الاولى لأكبر مشاريعها الانسانية في غزة

2015 05 26
2015 05 26
f6234adaef42ab68535b43493aa4e6caصراحة نيوز – أنجز نادي روتاري عمان – بترا ونادي روتاري عمان – غرب بالتعاون مع عدد من المؤسسات اليابانية واندية روتارية في المنطقة أكبر مشاريع رفع مستوى رعاية أطفال غزة واكساب الامهات المعرفة الكافية في رعاية أطفالهم بمساعدة مدربين واخصائيين من مختلف أنحاء العالم.

ويعد هذا المشروع الذي يأتي في اطار خدمات الروتاري في تقديم الرعاية الانسانية أحد أكبر هذه المشاريع في المنطقة حيث بلغت كلفة المرحلة الاولى منه نحو 72 الف دولار اميركي ، استفاد منه على ما يزيد عن 6030 شخصا من قرية بئر النجاح في منطقة جباليا.

وأوضح رئيس نادي روتاري عمان – بترا الدكتور يوسف نصير في تصريح صحفي ادلى به بمناسبة انتهاء المرحلة الاولى من هذا المشروع الانساني الكبير وبدء عملية التخطيط للمباشرة في المرحلة الثانية منه ، أن المنظمة الروتارية العالمية ومركز اليابان الدولي للمتطوعين ساهموا في دعم المشروع ماديا ومعنويا فيما قدمت اندية أخرى كنادي يوكوهاما الياباني ونادي روتاري رام الله ونادي روتاري بيت لحم من فلسطين ونادي روتاري عمان – غرب الدعم المالي لهذا المشروع حيث وصل مجموع المبالغ التي قدمتها هذه الاندية الروتارية للمشروع حوالي 72 الف دولار.

وقال أن مركز اليابان الدولي للمتطوعين والذي يعمل في فلسطين منذ عام 1993 قام بتدريب 30 ناشطا من جمعية ارض الانسان الفلسطينية مبينا أن هذه الجمعية انشئت في فلسطين كفرع لمؤسسة سويسرية تحمل نفس الاسم منذ عام 1984 والتي تعمل على برامج تغذية الطفل وتقدم خدمات وحلول لمشاكل الصحة العائلية والتثقيف والارشاد وعقد الندوات داخل قطاع غزة.

وفي اطار هذا المشروع قام المدربون بزيارات دورية لمنظمات مجتمعية بهدف تحسين وتعزيز المعرفة من قبل الامهات وتدريبهن وفحص الاطفال في كل منزل بالاضافة الى تحويل الحالات المرضية الى العيادات الطبية والتي بلغت 1500 حالة.

كما تم تدريب الامهات في سن الانجاب من قرية بئر النجاح في القطاع من خلال الانشطة التعليمية التي يقوم بها جميعة ارض الانسان ومركز اليابان الدولي للمتطوعين حيث وصل عدد الامهات اللواتي تلقين التدريب 4500 سيدة.

ويهدف المشروع الى توسيع شبكة المتطوعين والناشطين في حقل الرعاية الصحية وذلك من خلال الزيارات التي يقوم بها خبراء الصحة التابعين لجمعية ارض الانسان.

ويذكر أن منظمة الروتاري الدولية وهي منظمة عالمية تطوعية تضم في عضويتها حوالي 1.3 مليون عضو والتي يعتبر الهدف الرابع لها صحة الام والطفل ، قد ساعدت 7 ملايين طفل في العالم دون سن الخامسة وساهمت في تحسين الرعاية الصحية لهم وذلك من خلال تقديم الخدمات الطبية وبرامج السلامة العامة. health education Namoura visiting project yokohama west in action