أهالي البادية الشمالية الغربية يطالبون بمركز اعلاف

2014 08 19
2014 08 19

36 المفرق- صراحة نيوز – طالب اصحاب الثروة الحيوانية في لواء البادية الشمالية الشرقية مديرية صناعة وتجارة المفرق بفتح مركز لتوزيع الاعلاف في اللوء اسوة بباقي الوية المحافظة .

وقال عدد منهم لوكالة الانباء الاردنية ان لواء البادية الشمالية الغربية يعد من اكثر الوية المحافظة من حيث اعتماد سكانه على تربية الماشية الامر الذي يوجب على الجهات ذات العلاقة العمل على استحداث مركز لتوزيع الاعلاف يمكنهم من الحصول على احتياجات مواشيهم من مادتي الشعير والنخالة دون متاعب لافتين انهم يحصلون على هذه المواد العلفية من مستودعات مديرية صناعة المفرق التي تشهد حالات ازدحام شبه يومية الى جانب تكبدهم مصاريف واعباء مالية اضافية على خلفية نقل الحمولة بواسطة مركبات النقل الى اماكن تواجد حيازاتهم في مختلف مناطق اللواء .

واستغربوا قيام مديرية صناعة المفرق بفتح عدة مراكز توزيع للاعلاف في لواء البادية الشمالية الشرقية في حين يفتقر لواء البادية الشمالية الغربية الذي يحوي ما يقارب من 180 الف راس من الماشية وبعض مزارع الابقار من وجود مركز توزيع اعلاف يوفر عليهم الوقت والجهد دون الحاجة لتكبد عناء الحصول على المواد العلفية من مستودعات المديرية في مدينة المفرق .

وبينوا انه يتواجد موقع مناسب لغايات استحداث مركز للاعلاف في اللواء في منطقة المنصورة التي تعد نقطة تلاقي لمعظم مناطق اللواء اضافة لوجود مكان مناسب في المنطقة لهذه الغاية .

بدوره قال مدير صناعة وتجارة المفرق طلال القاضي ان المديرية ومن خلال التعويضات البيئية الخاصة يالاردن كان لديها توجه لاستحداث مركز لتوزيع الاعلاف في لواء البادية الشمالية الغربية لافتا الى وجود العديد من الصعوبات التي وقفت حائلا دون السير بهذا التوجه مشيرا بذات الوقت الى ان اصحاب الثروة الحيوانية يحصلون على المواد العلفية الخاصة بمواشيهم من مستودعات المديرية حسب الاصول . بترا