أهالي حي الطفايلة يطالبون بازالة المظاهر الامنية والأفراج عن المعتقلين وتنحية بلتاجي

2014 10 13
2014 12 14
31صراحة نيوز – التقى مسؤولين أمنيين ممثلين عن أهالي حي الطفايلة بحضور اللواء عبد المهدي الضمور جرى خلاله البحث في المواجهات الأخيرة على خلفية قرار امانة العاصمة بازالة البسطات ونقل سوق الجمعة من العبدلي الى رأس العين .

ونقل ممثلو الحي مطالب السكان في اعقاب اجتماع عام تم عقده في مقر جمعية جعفر الطيار وغاب عنه النائب يحي السعود والتي تمثلت بازالة جميع المظاهر الأمنية والافراج عن المعتقلين فورا .

وُعلم ان المسؤولين الأمنيين وعدوا بانه سيتم تخفيف المظاهر الأمنية الى الحد الأدنى فيما سيتم الرد على طلبهم بالأفراج عن المعتقلين قريبا . وكان المجتمعون في جمعية جعفر الطيار شكلوا لجنة ضمت كل من عضو امانة عمان حسين اجريد الحراسيس ومحمد هنية السعودي وناطقا باسمها حربي الشبيلات للعمل على مقابلة وزير الداخلية ومطالبته بالاعتذار عن قيام الأمن والدرك باطلاق الرصاص الحي خلال المواجهات والتي اصيب خلالها دركيان وثلاثة شباب من الحي لا علاقة لهم بالاحتجاجات كما افاد الاهالي . وخلال اجتماع الاهالي اكد متحدثون أهمية ان تنظر الحكومة لاساس المشاكل التي يعاني منها الأهالي والتي يتصدرها تفشي البطالة بين صفوف الشباب . وقالوا ان المسكلة ليست البسطات وسوق الجمعة بل هي معاناة قائمة ودائمة مطالبين بايجاد فرص عمل للشباب المتعطلين وتقديم المنح الدارسية لغير المقتدرين وبالافراج الفوري عن الشباب الذين تم اعتقالهم .

وحمل بعض المتحدثين أمين العاصمة عقل بلتاجي مسؤولية ما جرى وقال ان دم المصابين برقبة أمين العاصمة عقل بلتاجي . وهتف الحضور مطالبين باعفاء بلتاجي من منصبه الذي بحسبهم وراء القرارات التي تستهدف قطع ارزاقهم .

واعتبر عضو مجلس أمانة عمان حسين اجريد الحراسيس ان قرار نقل سوق الجمعة بمثابة قطع للارزاق وان الموقع الجديد لا يفي بالغرض . واضاف خلال الاجتماع بانه ومعه غالبية اعضاء مجلس الأمانة اقترحوا قبل شهرين على الأمين بتأجيل ترحيل السوق الى نهاية فصل الشتاء لكنه لم يأخذ باقتراحهم .

32 35 34