أهالي عجلون يطالبون بايجاد حلول جذرية لأزمة المياه

2016 08 08
2016 08 08

558صراحة نيوز – طالب عدد من ابناء محافظة عجلون مديرية المياه بايجاد حلول سريعة لمشكلة المياه، مبينين ان المياه لم تصلهم منذ اشهر وإن وصلت تصل في ساعات متأخرة من الليل تكون ضعيفة جدا ولا تفي بالغرض، خصوصا في المناطق المرتفعة التي لم تصلها المياه بسبب ضعف الكميات.

وقالوا ان أغلب مناطق واحياء المحافظة تعاني من شح المياه نتيجة الطلب المتزايد في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتراجع كميات المياه من مصادرها، مشيرين الى ان شراء المياه من الصهاريج وبأسعار مرتفعة ارهقهم، مطالبين في القوت ذاته بإعادة تأهيل بعض الشبكات في عدد من المناطق لتقليل نسبة الفاقد.

وقال مدير مياه عجلون المهندس عيد ابو عابد ان المحافظة تعاني من قلة كميات المياه وهي بحاجة الى كميات اضافية، مبينا ان الوزارة قامت بزيادة حصة المحافظة بمعدل 100م3 بصورة مستعجلة لتزويد مناطق كفرنجة وزيادة حصة محطة اشتفينا من خلال الخط الناقل الجديد الواصل من محطة صمد بعد الانخفاض الكبير الذي سجلته انتاجية مياه نبع القنطرة، والعمل جار لتأهيل الشبكات المهترئة لزيادة انتاجيتها.

واضاف انه تم تشكيل لجنة للإشراف على انجاز المشاريع المائية التي يتم تنفيذها حاليا، مبينا انه سيتم توفير صهاريج اضافية من المياه واستكمال حفر الابار في الصفصافة لحل مشكلة المياه في قرى الجبل الاخضر وفريوان وخشيبة الفوقا.