أهالي لواء الطيبة يحذرون …

2015 09 15
2015 09 15

2010417big6874942صراحة نيوز – حذر اهالي لواء الطيبة بمحافظة اربد اليوم من موجة جديدة لاقتحام المسجد الاقصى مخططة من قبل مستوطنون ومتطرفون لتنظيمها خلال الايام المقبلة.

عبر اهالي لواء الطيبة بمحافظة اربد عن قلقهم العميق ازاء الاعتداءات المتكررة والاقتحامات من قبل الصهاينة في المسجد الاقصى والتي يترأسها وزير الزراعة الصهيوني المتطرف.

وطالب الاهالي في بيان لهم على ضرورة التحرك لمساندة المقدسات الاسلامية والوقوف بجانبها للحفاظ عليها أثر تعرضها لهجمة شرسة على ايدي الصهاينة .

وتاليا نص البيان..

” بسم الله الرحمن الرحيم .

نحن ابناء لواء الطيبة في محافظة اربد ندين ونستنكر الإعتداءات المتكرره على المسجد الاقصى المبارك وباحاته من قبل مجموعات المتطرفين اليهود بزعامه وزير الزراعه اوري ارائيل باقتحام المسجد الاقصى تحت مسمع ومرأى وحماية قوات الاحتلال الصهيوني.

ضمن ممارسات وانتهاكات واستفزازات لمشاعر المسلمين حيث ان هذا العدو يحاول باستمرار فرض سياسية الامر الواقع والسعي من اجل التقسيم الزماني والمكاني للحرم القدسي الشريف سعياً لتهويد المدينه المقدسه.

لقد واجهت قوات الاحتلال المرابطين والمواطنين المدافعين عن المسجد الاقصى أمام هذه العصابات باطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي مما أدى الى اصابة العشرات من المرابطين داخل المسجد الاقصى .

لقد استباحت جماعات الهيكل المزعوم المسجد الاقصى وباحاته عدة مرات تحت حماية قوات الاحتلال وأكتفت الامة كلها ببيانات ادانه وشجب دون اجراءات ملموسة على الارض.

لذلك نطالب الحكومة الاردنية من باب الرعاية الهاشمية للقدس والمقدسات باستعمال كافة اوراق الضغط على الكيان الصهيوني لوقف هذه الاستفزازات والممارسات بطرد السفير الصهيوني عن أرض الاردن الطاهره وسحب السفير الاردني من فلسطين.

كما و نطالب الدول العربية والاسلامية التي لها علاقات ومعاهدات مع هذا الكيان ان توقف علاقاتها ومعاهداتها أمام استباحة وعنجهية وممارسة الاحتلال تجاه قبله المسلمين الاولى وثالث الحرمين الشريفين.

كما وندعوا كافة المنظمات الحقوقية والدولية والاسلامية الى التدخل والضغط على هذا الكيان لوقف هذه الاعتداءات للحفاظ على مقدساتنا الاسلامية

النائب الاسبق الحاج شرف الهياجنة