أهم أسباب سرعة انتشار تطبيقات الهاتف 

2015 05 06
2015 05 07
99710fa6-45d8-42e3-b9c6-633d9362fea2شهد عصرنا الحالي الكثير من التطوّرات والتحديثات التكنولوجية التي سارعت من وتيرة الحياة ومتطلباتها وكيفية أداء المجتمعات فيها، حتى باتت التكنولوجيا عبارة عن مجموعة من الأجهزة الإلكترونية التي ساهمت في اختصار الكثير من الوقت والجهد في إتمام العديد من المهام والعمليات.

وفي هذا المجال برزت الهواتف الذكية خلال السنوات الماضية والتي أشعلت التنافس في الأسواق الإلكترونية وطوّرت من آليات العمل المستخدمة في الهواتف المحمولة، لتجعلها أكثر إنخراطاً بالذكاء التقني وشبكة الإنترنت والعالم الرقمي ككل. ومن البديهي أن تمتاز هذه الهواتف بمنظومة عملها وتصميمها الداخلي والخارجي عن غيرها لذلك كانت التطبيقات الذكية الموجود والمحمّلة من المتاجر الإلكترونية الخاصة بكل علامة تجارية، الأساس التي تعمل به تلك الهواتف. تطبيقات الهواتف الذكية هي مجموعة من البرامج الرقمية المعقدة التي تعمل على تقديم مختلف الخدمات للمستخدم من حساب أو ترفيه أو إطلاع على الأخبار أو إعلان أو حتّى تسوّق وغيرها الكثير من الخدمات السريعة والسهلة. وقد شكّلت هذه التطبيقات في الآونة الأخيرة ثورة تكنولوجية عصرية خاصة وأن عدد مطوّريها بات بإزدياد، نظراً لتوجّه الكثير من الشباب لدراسة هذا التخصص.

وقد عُزيت سرعة انتشار مثل هذه التطبيقات إلى أسباب عدّة، نذكر في النقاط التالية أهمّها:

* زيادة رغبات واحتياجات المجتمعات التقنية وبالتالي فهي بحاجة إلى تطوّر ونموّ سريع.

* تنوّع الخدمات التي تقدّمها هذه التطبيقات من تطبيقات ترفيهية إلى تعليمية وأخرى إعلانية.

* قدرة هذه التطبيقات على تسهيل أداء الكثير من القطاعات والأسواق التجارية من خلال الإعلان عنها والبيع والشراء من خلالها.

* تسهيل الكثير من عمليات التواصل الاجتماعي من دردشة وإتصال سواء داخل الدولة أو خارجها.

* إمكانية هذه التطبيقات في التسويق الرقمي للمنتجات والخدمات التي توفرها الكثير من الشركات، وبالتالي زيادة حجم المبيعات والأرباح المادية.

* كثرة مطوّري هذه التطبيقات حول العالم لكونها وسيلة جيدة للكسب المادي الإضافي وتقديم الخدمات التي يحتاجها أفراد المجتمعات على اختلافها.

* زيادة الإقبال على تحميل هذ التطبيقات لتكون الوسيلة الأسرع والأسهل في التسلية والتواصل وإنجاز الكثير من الأعمال.

وقد ساهمت هذه الأسباب وغيرها الكثير بانتشار تطبيقات الهواتف الذكية بسرعة كبيرة حول العالم، فيما حقّقت من خلال مستواها التقني العالي تقدّماً كبيراً في عالم التكنولوجيا والاستفادة منه وتسخيره لتقديم الخدمات وتسهيل سُبل الحصول عليها دون عناء وبأقل مدة زمنية ممكنة.

الجدير بالذكر أن تطبيقات الهواتف الذكية باتت مركز اهتمام المستخدمين والشركات المصنّعة للهواتف المحمولة، كوّنها عنوان أيّ تطوّر منتظر على هذا النوع من الأجهزة الإلكترونية، فيما غدت للبعض مجال استثمار قوي يعود بمكاسب مادية سريعة وكبيرة على أصحابها والعاملين على تطويرها بشكل دائم.

فاتنة الحلايقة

لمزيد من المعلومات

انقر هنا