أهم نتائج زيارة الملقي للطفيلة

2016 08 12
2016 08 12

a1504bafb4492b28b7d8355d6f34f136صراحة نيوز – قام رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بزيارة ميدانية الى محافظة الطفيلة اليوم الخميس رافقه فيها فريق وزاري التقى خلالها بممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية ووضع حجر الاساس لمشروع المدينة الصناعية كما اطلع على الاجراءات التحضيرية لإنشاء مستشفى مدني جديد بالطفيلة الذي سيتم طرح عطاء تنفيذه الاسبوع المقبل .

وقال الدكتور الملقي خلال لقائه بفعاليات الطفيلة في قاعة البوتاس في جامعة الطفيلة التقنية ” نتشرف انا وزملائي الوزراء ان نلتقي بهذه المجموعة الطيبة من ابناء الطفيلة الكرام” ، مؤكدا ان الحكومة وجدت لخدمة المواطنين وان هذه الزيارة تأتي بناء على توجيه ملكي سام من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني لجهة تلمس احتياجات وهموم المواطنين على ارض الواقع في كافة محافظات المملكة .

d20c829eca663bf64ac07544a7fe59a6ولفت الدكتور الملقي الى ان هذه الزيارات الميدانية ستكون بداية حقيقية لما ستؤول اليه الامور نهاية العام القادم حيث سيكون هنالك تطبيق حقيقي للإدارة المحلية من خلال قانون اللامركزية الذي يؤكد على حق المواطنين بالتخطيط لمستقبلهم بانفسهم وليس من خلال مراكز القرار في العاصمة .

واشار رئيس الوزراء الى ان وزير التخطيط والتعاون الدولي الذي زار الطفيلة قبل يومين قد شرح خطط المشروعات التنموية للاعوام الثلاث القادمة والتي سيتم مراجعتها سنويا لافتا الى انه سيتم مراجعة هذه الخطط العام القادم وفقا لقانون اللامركزية ووفقا لاماني وتطلعات المواطنين .

وقال ” نحن هنا في هذه الزيارة جئنا للاستماع مباشرة من اهالي الطفيلة والتجاوب مع مطالب المواطنين واحتياجاتهم من المشروعات والاولويات التنموية والخدمية مؤكدا ان الحكومة لن تعد بشيء لا تستطيع تنفيذه وستنفذ كل ما التزمت به من مشروعات واجراءات وقرارات بكل شفافية ووضوح .

ebda28c7af4f794db2d96df6f5e9351cوأكد رئيس الوزراء بحضور جمع من شيوخ ووجهاء ونواب سابقين ورؤساء بلديات الطفيلة وممثلين عن مختلف الهيئات والمؤسسات في الطفيلة على ضرورة المواءمة وبشكل متواز بين بناء القدرات البشرية مع قدرات البنى التحتية ، مشيرا بهذا الصدد الى ان مشروع المدينة الصناعية في الطفيلة لا يمكن بناؤها وتحقيق الاهداف المرجوة منها في احداث نهضة تنموية وخلق فرص عمل دون وجود قوى بشرية مؤهلة وقادرة على ادراتها وتشغيلها لمصلحة ابناء الطفيلة مما يتطلب وجود برنامج تدريبي باسرع وقت ممكن عبر اقامة مركز تدريبي في المدينة الصناعية .

وبشأن مستشفى الطفيلة المدني اكد رئيس الوزراء ان عطاء تنفيذه سيتم طرحه الاسبوع المقبل ، لافتا الى انه تم الاتفاق بين وزيري الصحة والتعليم العالي على ابتعاث خريجي كليات الطب من ابناء محافظة الطفيلة للحصول على تخصصات يحتاجها المستشفى الذي سيكون مستشفى تحويليا شاملا .

واشار الى وجود سكن للأطباء والممرضين سيقام ، في حرم موقع المستشفى للاسهام في خدمة الدورة الاقتصادية في مدينة الطفيلة والمحافظة بشكل عام .