أوباما يدعو لفحص “السجل الطويل” لترامب

2016 05 07
2016 05 07

ترامب-اوباماواشنطن -صراحة نيوز قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم إنه يتابع عن كثب تصريحات دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية، والذي أصبح المرشح الوحيد للحزب الآن، مشيرا إلى أن ترامب لديه سجلا طويلا من التصريحات والمواقف يجب فحصها.

وأضاف أوباما، خلال مؤتمر صحفي، أنه يجب أخذ الأمر بجدية حول تصريحات ترامب السابقة ومدى تأثيرها وتوابعها. وأكد الرئيس الأمريكي على أن الانتخابات الأمريكية ليست للترفيه، مناشدا الناخبين والمرشحين لأخذ الأمر بجدية، مشيرا إلى أن كل مرشح يجب أن يكون لديه خطط عمل واستراتيجيات والتزامات.

وحذر أوباما من تأثير وسائل الإعلام على الناخبين، مشيرا إلى أن بعض التغطيات الإعلامية تبدو وكأنها تغطي أحداث ترفيهية وهذا لا يمكن قبوله. وحث الرئيس الأمريكي، وسائل الإعلام والأمريكيين على فحص “السجل الطويل” للمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب وألا ينخدعوا بمظاهر الإثارة في حملة انتخابات 2016.

ومن ناحية أخرى ، أعرب ترامب عن دهشته من إعلان رئيس مجلس النواب الأمريكي والمسؤول الكبير في الحزب الجمهوري بول راين، رفضه دعم مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية ، موضحا أنه سيلتقيه الأسبوع المقبل.

وفي تصريحات لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، قال ترامب إنه مندهش للغاية من موقف راين.

ويأتي موقف رئيس مجلس النواب الأمريكي ، بعد يوم واحد من إعلان الرئيسين السابقين جورج بوش الأب والابن رفضهما لدعم ترامب، بعدما أثارت غضبهما الهجمات التي شنها الملياردير ضد جيب بوش الذي خرج سريعا من سباق انتخابات الحزب الجمهوري للترشح للرئاسة الأمريكية.