أوباما يعد بارساء نظام للهجرة اكثر عدالة وانصافا

2014 11 21
2014 11 21

635521651613571516صراحة نيوز – وعد الرئيس الاميركي باراك اوباما بارساء نظام للهجرة “اكثر عدالة وانصافا” عارضا سلسلة من التدابير تلحظ تسوية مؤقتة لاوضاع نحو خمسة ملايين مهاجر غير شرعي مهددين بالترحيل خارج الاراضي الاميركية.

وقال اوباما في مداخلة مقتضبة في البيت الابيض ان “ترحيل عدد كبير (من المهاجرين) سيكون في الوقت نفسه مستحيلا ومنافيا لطبيعتنا”، مضيفا “نحن امة مهاجرين وسنبقى دائما” على هذا النحو.

وفي ظل عدم تحرك الكونغرس لمعالجة هذا الملف الحساس، اكد الرئيس الاميركي انه استخدم “السلطة القانونية” التي يمنحه اياها منصبه لجعل النظام الاميركي للهجرة “اكثر عدالة وانصافا”.

ويتمثل الاجراء الاهم في السماح للمهاجرين الذين يقيمون في الولايات المتحدة منذ اكثر من خمسة اعوام ولديهم طفل اميركي او يحمل اذن اقامة دائمة، بالحصول على تصريح بالعمل لثلاثة اعوام.

واضاف اوباما “في اي حال فان معظم هؤلاء المهاجرين هم هنا منذ وقت طويل. انهم يشغلون وظائف صعبة ومتعبة ومحدودة الدخل. لديهم عائلات لاطعامها. انهم يصلون في كنائسنا. لدى كثيرون منهم اطفالا ولدوا في الولايات المتحدة او امضوا القسم الاكبر من حياتهم هنا. ان آمالهم واحلامهم ووطنيتهم مماثلة لامالنا واحلامنا ووطنيتنا”.