أورانج الاردن تتحضّر لإطلاق المرحلة الثالثة من برنامج ” BIG”

2016 10 02
2016 10 02

تنزيل (4)صراحة نيوز – تتحضّر شركة “أورانج الأردن” لاطلاق المرحلة الثالثة من برنامجها الموجّه لخدمة الشركات الريادية الأردنية القائمة والتي تحتاج إلى الدعم والارشاد للنمو والتوسع، لتواصل بذلك الشركة لعب دورها في مساندة بيئة ريادة الاعمال في المملكة.

وقالت الشركة، في ردّها على استفسارات لـ “الغد”، بأنّ التحضير لاطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج يأتي مع نهاية المرحلة الثانية منه والتي استضافت ودعمت 6 شركات ريادية أردنية قائمة؛ حيث سيجري إختيار مجموعة جديدة من الشركات الريادية الأردنية لتشارك في المرحلة الثالثة. وأضافت الشركة بأنّه من المخطّط بدء فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج “BIG” في الـ 20 من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، بعد ان انتهت فترة التقدم للمشاركة به والتي امتدت من 9 أيلول (سبتمبر) الماضي حتى يوم أمس السبت.

واشارت الشركة الى انّه وبعد اغلاق باب التسجيل ستقوم لجنة تحكيم باختيار عدد معين من هذه الشركات الناشئة للانضمام للبرنامج في مرحلته الثالثة والتي ستمتد لستة شهور بدلا من اربعة شهور مدة كل من المرحلتين الأولى والثانية.

ويستهدف برنامج “BIG” وهو اختصار لـ”Business Innovation Growth” الشركات الناشئة القائمة والتي ما تزال تحتاج للإرشاد والدعم ولتوفر بيئة عمل مجهزة تجهيزاً كاملاً من أجل دفع نمو أعمالها نحو الأمام، كما ويركز البرنامج على تطوير العديد من المحاور ونطاقات العمل الهامة كالاحتياجات الاستثمارية، وتحسين المنتجات، بالإضافة لتطوير رعاية الزبائن ودعم الأعمال وغيرها، وتعمل اورانج على هذا البرنامج بشراكة مع صندوق “اويسس 500” وقناة رؤيا الفضائية.

وكانت شركة “أورانج الأردن” أطلقت الموسم الأول من برنامج “BIG” في أواخر العام الماضي 2015 كجزء من خطتها الاستراتيجية ” Essentials 2020 ” التي تركز في أحد أهم محاورها على دعم ريادة الأعمال في المملكة في إطار مؤسسي ومنهجي مدروس ومخطط له بعناية، وقد خدمت المرحلة الأولى من البرنامج والتي انتهت في شهر نيسان (ابريل) الماضي خمسة شركات، لتبدأ بعدها المرحلة الثانية والتي استضافت 6 شركات ريادية ( ثلاثة منها انتقلت من المرحلة الأولى ).

وحول شروط الانتساب للبرنامج قالت شركة “اورانج” بانه يجب ان تكون الشركة المتقدمة مرخصة لمدة عام على الاقل ومجموع العائدات 50 ألف دينار.

وأكدت” اورانج الأردن” بان الشركات المنضمة إلى البرنامج ستستفيد مما تقدمه الشركة ضمن برنامجها “BIG” من فرص للاستفادة من مواردها المتنوعة، بدعم من شركائها في البرنامج، وهم شركة أويسيس 500 وقناة رؤيا الفضائية، كما ستوفر اورانج الاردن مساندة تمويلية مباشرة من خلال خدمات صندوق مجموعة Orange العالمية الاستثماري للمشاريع الرقمية “Orange Digital Ventures”.

واضافت بان الشركات المنضمة للبرنامج ستحظى بفرصة الانضمام لشبكة نظام Orange على مستوى العالم، كما سيجري العمل على تسهيل وصولهم لبرامج تسريع النمو والإرشاد الرائدة على مستوى العالم، فضلا عما سيجدوه من مساندة تسويقية عبر توفير فرص التشبيك مع الخبراء والمتخصصين والمستثمرين المحتملين عبر ورش العمل المتنوعة التي سيتم عقدها في BIG.

واشارت الى ان الشركات ستستفيد ايضا من تسهيل ودعم مشاركتهم في المعارض المحلية والعالمية، وبالمؤتمرات المهمة محليا اقليميا و عالميا، ودعمها بآليات التسويق المباشر وغير المباشر من خلال قنوات Orange للتواصل الاجتماعي ومن خلال فرص الظهور الإعلامي التي سنوفرها لهم.

الغد