أورانج الاردن تحدث نقلة نوعية في خدمات الانترنت في المملكة

2013 12 08
2014 12 14
2 •    Orange الأردن تعيد صياغة مشهد الاتصالات المحلي من خلال طرحها لخدمات VDSL و FTTH •    Orange الأردن تستجيب لإحتياجات مستخدمي الإنترنت من الإشتراكات المنزلية وأصحاب المشاريع الريادية والشركات الصغيرة والمتوسطة •     Orange الأردن تطرح حصرياً لمشتركيها سرعات إنترنت غير مسبوقة تصل الى 100 ميجابيت في الثانية

عمان – صراحة نيوز –  أعلنت Orange الأردن عن طرحها سرعات إنترنت غير مسبوقة لمشتركيها ولأول مرة في الأردن، وذلك بإزاحة الستار عن خدمة (VDSL)Very-high-bit-rate digital subscriber line  والتي تعني خدمة خط المشترك الرقمي ذي السرعة الفائقة جداً، بالإضافة الى خدمة (FTTH) Fiber to the Home أو شبكة الألياف الضوئية. وبهذه الخطوة تضيف Orange الأردن بصمة جديدة بارزة في قطاع الاتصالات المحلي. وسيتم طرح الخدمات الجديدة والمقدمة حصرياً من Orange الأردن وبسرعات عالية جداً تصل إلى 100 ميجابيت في الثانية وذلك ليستفيد منها مستخدمي الإنترنت من الإشتراكات المنزلية وأصحاب المشاريع الريادية والشركات الصغيرة والمتوسطة على حد سواء. وجاء إطلاق الخدمات الجديدة خلال مؤتمر صحفي أقامته الشركة يوم الأحد الموافق 8 كانون الأول الجاري بحضور السيد جان فرانسوا توما، الرئيس التنفيذي لشركة Orange الأردن بالإضافة الى ممثلي وسائل الإعلام المحلية ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي.

وتعتبر الخدمات الجديدة تطوير لعروض الADSL المقدمة منOrange  الأردن والتي تصل سرعتها إلى 24 ميجابيت ولكن بسرعات إنترنت عالية جداً تصل إلى  80 ميجابيت لخدمة VDSL، أما خدمة FTTH والتي تعتمد في نقل البيانات على إستخدام الألياف الضوئية، فأنها توفر سرعة غير مسبوقة تصل إلى 100 ميجابيت. ويعد إطلاق مثل هذه الخدمات بحد ذاته إنجاز كبير تفخر به Orange الأردن.

وبهذه المناسبة، أكد جان فرانسوا توما، الرئيس التنفيذي لشركة Orange الأردن بأن إطلاق مثل هذه الخدمات من شأنه أن يقدم تجربة جديدة لمستخدمي الإنترنت في الأردن والتي تؤكد مكانة الشركة كمشغل رائد في تقديم خدمات اتصالاتية غير مسبوقة للسوق الأردني، وفي هذا الصدد فأن Orange الأردن تتمتع بسجل حافل بالإنجازات، فكانت أول من يقدم خدمة ال ADSL بسرعة 8 ميجابيت وسرعة إنترنت بخانتين وشبكة الجيل الثالث 3G+ في الأردن، بالإضافة الى العديد من الخدمات مثل محفظة Orange النقدية والانترنت على الهاتف، وتعتبر خدمات VDSL و FTTH إضافة جديدة الى هذه القائمة.

وتحرص Orange الأردن الى تقديم خدمات مبتكرة ومتطورة والتي تنبثق من أهداف الشركة في جعل الحياة أسهل لمشتركيها من خلال أحدث التقنيات الرقمية لتؤكد ريادتها والتزامها في ترسيخ شعارها المؤسسي “الحياة تتغير مع Orange” والتغير دوماً للأفضل لتثبت مجدداً بأنها ليست فقط مزود اتصالاتي، بل أيضاً لتقديم كل حلول اتصالااتية جديدة وغير مسبوقة بأسلوب مبتكر وغير تقليدي تناسب الإحتياجات المتعددة لمشتركيها.

وستقوم التقنيات الجديدة VDSL وFTTH بدعم مجموعة واسعة من الخدمات المرئية والمسموعة والهاتف المتنقل بتقنية HD الوضوح الفائق والألعاب والتسلية الإلكترونية، وبالتالي تقديم تجربة غير مسبوقة لمستخدمي الانترنت، حيث تقدر نسبة انتشار الإنترنت في الأردن بحوالي 63% في عام 2013 وهناك خطة استراتيجية وطنية بزيادة انتشار الانترنت بالمملكة الى 85% مع نهاية عام 2017. أما على صعيد الشركات، فأن الخدمة الجديدة ستساعد في تحميل وتنزيل الملفات المتعلقة بطبيعة عمل كل شركة خصوصاً الشركات الصغيرة والمتوسطة وبسرعة أكبر، أما بالنسبة للشركات الكبيرة فانها ستساهم في تطوير أعمالها من خلال إدارة المحتوى الكبيرلديها بنقل البيانات بسرعة فائقة.

تعتمد Orange الأردن على قدرة وكفاءة بنيتها التحية وشبكتها في إطلاق خدمات جديدة لمشتركيها مستفيدة من مكانتها العالمية التي أسهمت في إكتساب المعرفة اللازمة لتقديم كل ما يناسب الاحتياجات المتعددة لقاعدة زبائنها في الأردن. تميزت الشركة من خلال إمتلاكها لعدد من الصفات منحتها الأفضلية في السوق بتقديم خدمات متطورة وبأسعار مناسبة تبقيها الخيار الأول بين 4 ملايين مشترك في الأردن بتقديم حلول اتصالات تضاهي مستوى الاتصالات في كافة أنحاء العالم.

1 3