أول بنك اردني يحصل على بطاقات “بي سي اي دي اس اس “

2014 05 18
2014 05 18

15عمان – صراحة نيوز – حصل بنك الاتحاد على شهادة الالتزام بمعايير أمن بيانات بطاقات الدفع “بي سي اي دي اس اس “، ليكون بذلك من بين أوائل البنوك في المملكة التي تحصل على هذه الشهادة.

وحصل البنك على الشهادة بعد خضوعه الى عمليات تدقيق مكثفة من قبل شركة “راندوم ستورم ال تي دي ” للتكنولوجيا ومزود خدمات إدارة نقاط الضعف الأمنية، والتي استغرقت ثمانية أشهر متتالية، نجح خلالها في استيفاء كافة شروط مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع.

وتكفل هذه الشهادة حماية للمتعاملين ببطاقات الدفع والائتمان من قبل البنك وذلك باعتماده المزيد من إجراءات الموثوقية والحماية وتعكس قدرة البنك على تنفيذ الضوابط المعتمدة عالمياً لحماية معلومات البطاقات الائتمانية من السرقة، ورفع مستوى أمن المعلومات، فضلاً عن الالتزام بتعليمات البنك المركزي الأردني وشركة فيزا العالمية.

وقالت مدير عام البنك ناديا السعيد في تصريح صحفي اليوم السبت ان هذه الشهادة المرموقة تؤكد التزام البنك بالامتثال لكافة المعايير المصرفية والأمنية العالمية العالية وحرص البنك على حماية مصالح عملائه وتقديم منتجات وخدمات مبتكرة لتلبية احتياجاتهم وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة والأمان.

وكانت شركة ” راندوم ستورم ” للتكنولوجيا ومزود خدمات إدارة نقاط الضعف الأمنية، والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، قد أجرت مرحلة التدقيق النهائية والتي اشتملت على فحص دقيق ومراقبة حثيثة، إلى جانب تقديم خدمات استشارية ساعدت البنك في دعم استكماله لمتطلبات الحصول على شهادة الالتزام بمعايير أمن بيانات بطاقات الدفع وبشكل مهني ومحترف.