أول تعهد للملقي

2016 06 03
2016 06 03

bhصراحة نيوز – قال رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي إن الحكومة ستركز على الزيارات الميدانية في قطاع الخدمات، بهدف تحسين مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطن.

وأضاف في تصريح الى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أنه سيتم أيضا العمل على التوسع الاستثماري في المنشآت الحكومية المعنية بقطاع الخدمات.

وأكد رئيس الوزراء أهمية توفير جميع المواد وبنوعية جيدة وبأسعار مناسبة في جميع فروع أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية بمحافظات ومناطق المملكة كافة، مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك عقب زيارته اليوم الجمعة لسوقي المؤسسة الاستهلاكية المدنية في عين غزال وراس العين التي رافقه فيها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور جواد العناني ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، والتي التقى خلالها عددا من المتسوقين واستمع الى ملاحظاتهم حول الخدمة ونوعية وأسعار المواد الموجودة في أسواق المؤسسة.

وقال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة أن رئيس الوزراء أوعز لادارة المؤسسة الاستهلاكية باجراء تخفيض على أسعار المواد الرمضانية للتخفيف على المواطنين.

وأضاف القضاة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن رئيس الوزراء أبدى ارتياحه لتوفر جميع المواد الغذائية بجودة عالية وكميات كبيرة اضافة الى طريقة عرضها الملائمة.

وبين أن زيارة رئيس الوزراء ونائبيه الى أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية تؤشر على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسة الاستهلاكية في ايجاد توازن سعري وكمي، وأهمية الدور المطلوب منها في الفترة القادمة ونحن على أبواب شهر رمضان الفضيل.

وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي قام بزيارة مفاجئة الى مستشفى البشير اليوم، تفقد خلالها قسم الطواريء واطلع على تجهيزاته والخدمات التي يقدمها واستمع الى ملاحظات من بعض المراجعين ومتلقي الخدمة.

وأوعز رئيس الوزراء بتشكيل فريق عمل للمتابعة واجراء الصيانة اللازمة ووضع خطة متكاملة للنهوض بالخدمات الصحية التي يقدمها للمواطنين.

ورافق رئيس الوزراء في زيارته نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ووزير الصحة الدكتور محمود الشياب الذي أشار الى أن الحكومة ستولي اهتماما كبيرا للقطاع الصحي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في كتاب التكليف السامي.

وأضاف وزير الصحة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أنه سيتم المباشرة بتنفيذ خطة متكاملة في هذا الصدد ترتكز على النهوض بواقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في جميع محافظات ومناطق المملكة.

وقال أنه يجري العمل على انشاء مبنى جديد للطواريء في مستشفى البشير تبلغ مساحته ستة آلاف متر مربع وسعته 120 سريرا، يحتوي على تجهيزات شاملة ، كما يحتوي على مهبط طائرات لنقل المصابين.

وبين الدكتور الشياب أن رئيس الوزراء أوعز أيضا بوضع وتنفيذ برنامج متكامل لصيانة قسم الطواريء والأقسام الأخرى في مستشفى البشير وجميع المستشفيات الأخرى.

بترا