أول تلفاز ألترا فائق الوضوح بالعالم من إل جي إلكترونيكس

2014 01 08
2014 01 08

خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2014 إل جي إلكترونيكس تكشف النقاب عن أول تلفاز ألترا فائق الوضوح بالعالم بشاشة منحنية قياس 105 بوصات

3 عمّان- صراحة نيوز –  أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن نيتها كشف النقاب عن أول تلفاز في العالم فائق الوضوح طراز (105 UB9)، بنسبة عرض 21:9، وبشاشة منحنية قياسها 105 بوصات، وذلك ضمن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، الذي بدأت فعالياته في ولاية لاس فيغاس الأمريكية في السابع من شهر كانون الثاني للعام الحالي 2014 وتستمر حتى العاشر منه.

ويشكل التلفاز الجديد من “إل جي إلكترونيكس” أول تلفاز لها يجمع ما بين معيار فائق عالي الوضوح، والشاشة المنحنية معاً في جهاز واحد. وبفضل شاشة التلفاز التي يصل قياسها قطرياً إلى 105 بوصات، فإن تلفاز (105 UB9) يعتبر أكبر تلفاز بشاشة منحنية رسمياً.

ويقدم هذا التلفاز المثير للإعجاب صورة مدهشة وزاوية واسعة للمشاهدة، مع قدرة مذهلة على إبراز أدق التفاصيل بوضوح يمنح شعوراً غير مسبوق بالمشاهدة الغامرة.

ويتمتع تلفاز “إل جي إلكترونيكس” طراز (105 UB9) بشاشة عرض سينمائية مجسمة بنسبة عرض 21:9، ما يجعلها مثالية لمشاهدة الأفلام والاستمتاع بها على الوجه الأمثل. ومن المزايا الأخرى للشاشة العريضة جداً أنها تمكن المشاهدين من مشاهدة المعلومات على جانب الشاشة دون أن تغطي على أي من الأحداث الجارية في الفيلم.

وبوضوحه العالي الذي يتضمن 11 مليون بيكسل (2160×5120)، فإن التلفاز يعبر عن ثمرة التعاون الناجح ما بين شركة “إل جي إلكترونيكس” و”إل جي” للشاشات. وبهدف إنتاج تلفاز بشاشة منحنية، يتمتع بأحدث التقنيات ليكون قادراً على تقديم نمط فريد من الألوان والسطوع على شاشة كبيرة كهذه، فقد كانت تقنية OLED هي المفضلة عند استخدام الشاشات المنحنية نظراً لقدرتها على توليد إنارتها ذاتياً. وخلال عملية تصميم وإنتاج هذا التلفاز، فقد تمكنت “إل جي إلكترونيكس” من التغلب على التحدي المتمثل بعدم التوازن في الإنارة الخلفية، وذلك من خلال تنعيم دارة الترانزستور الحقلي (TFT) لمنع تسرّب الألوان، وضمان تجربة مشاهدة فائقة من أي زاوية نظرياً.

وبهذه المناسبة، قال يونج كي هوانج، النائب الأول للرئيس ورئيس وحدة أعمال الشاشات وأجهزة التلفاز في “إل جي إلكترونيكس”: “حافظت شركة إل جي على موقعها المهيمن ضمن سوق الشاشات من خلال الإبداع والتميز التقني، وبوضوح وصل إلى 11 مليون بيكسلن فإن الشاشة المنحنية قياس 105 بوصة تبرهن على التزامنا المستمر بريادة سوق الجيل الجديد من أجهزة التلفاز، وتقديم قيمة استثنائية ذات مستوى عالمي لزبائننا.”

ومن جانبه، قال إنكايو لي، نائب الرئيس، ورئيس الترفيه المنزلي في قسم أجهزة التلفاز بشركة “إل جي إلكترونيكس”: “نفخر بالكشف عن التلفاز الجديد ذي الشاشة المنحنية قياس 105 بوصات وبمعيار فائق الوضوح خلال أكبر حدث سنوي للتقنية في العالم.” وأضاف لي مختتماً تصريحاته: “باعتباره أول وأكبر تلفاز في العالم فإن التلفاز إل جي 105 UB9 يتضمن أحدث التقنيات ليقدم تجربة مشاهدة فريدة فعلاً. سنواصل في إل جي إلكترونيكس تقديم الجيل الجديد من أجهزة التلفاز إلى السوق لنجسد شعار الشركة (كل شيء ممكن) على أرض الواقع.”

ويذكر بأن شركة “إل جي إلكترونيكس” ستتيح الفرصة لزوار جناحها في المعرض لمشاهدة هذا التلفاز بأنفسهم، وذلك في مركز المؤتمرات بمدينة لاس فيجاس في القاعة المركزية اعتباراً من الثلاثاء 7 كانون الثاني وحتى الجمعة 10 كانون الثاني 2014. Curved OLED 105