أول نشاط في قاعة الشهيد الكساسبة بعجلون

2015 02 07
2015 02 07
IMG_0003 - Copy - Copy - Copyصراحه نيوز –عاصم المومني – قالت الفنانه التشكيليه ريما فرنسيس ان الطفل الأردني تعزز وعيه بتداعيات الحروب والاقتتال والتعصب، وما يخلفه كل ذلك من دمار وويلات وتمزيق للدول وتشريد للمواطنين.

جاء ذلك خلال رعايتها اليوم حفل تخريج الأطفال الأردنين في محافظه عجلون الذي نظمه ملتقى ابداعات الطفوله في قاعه الشهيد الطيار معاذ الكاسسبه التابعه لبلديه عجلون الكبرى .

وبينت فرنسيس ان المعرض الفني الذي مثل انتاجات الأطفال المشاركين في دورة الرسم، يجسد التفاوت بين البدايات التي رافقها الألم والمعاناة من جهة والوصول الى مساحات الأمل والاستقرار من جهة أخرى..

وتنوعت الدورات التي استمرت قرابة شهر بمشاركة 30طفل وطفله تتراوح اعمارهم من 7 سنوات الى 14 سنه طفلا من محافظه عجلون ، ما بين الرسم والوان الخشب ومعجون الاطفال .

وتلقى المشاركون العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية التي هدفت لصقل مهاراتهم وتطوير ابداعتهم ورعاية مواهبهم.

وقالت رئيسه ملتقى ابداعات الطفوله في محافظه عجلون ريما الغزو ان نتاجات الأطفال في الرسم وفن الخزف تعتبر مدعاة للفخر والفرح، حيث تمكنوا من تجاوز مشاكلهم، وانجزوا اعمالا لتكون أوضاعهم النفسية أفضل وثقتهم بأنفسهم أكبر.

وعبرت الطفله ارام القرشي عن سعادتها للمشاركة في الدورات، مشيرا الى التسهيلات التي وفرها المركز للأطفال من حيث المواصلات وفقرات الترفيه والتعارف.

IMG_0003 - Copy - Copy - Copy IMG_0004 - Copy (2) - Copy IMG_0007 - Copy IMG_0013 - Copy