أول أكبر معرض للغذاء في الاردن الشهر المقبل

2015 05 08
2015 05 08

_81011_foodصراحة نيوز – ماجد القرعان

كشف  نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق عن أول وأكبر معرض للغذاء سيتم اقامته في الاردن خلال احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي والذي ستقيمه النقابة في التاسع من شهر حزيران المقبل .

وأضاف الحاج توفيق في تصريح صحفي ان تنظيم معرض ” جوردن فود 2015 ” يأتي متزامنا مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل ويمثل حدثا فريدا بكونه يقام لأول مرة في المملكة وسيجمع القائمين على تأمين الغذاء وتوفيره بجودة عالية للمواطنين في مكان واحد  من مستوردين ومصنعين للغذاء وأصحاب المولات والمراكز التجارية لعرض بضائعهم وخدماتهم التي يقدمونها للمستهلك الأردني وضيوف المملكة والمقيمين فيها .

وكما أوضح رئيس النقابة الى ان معرض ” جوردن فود 2015 ” والذي سيتاح فيه البيع المباشر للمواطنين سيظهر الدور الذي يؤديه القطاع الخاص الاردني بشكل عام وأعضاء نقابة تجار المواد الغذائية بشكل خاص في تأمين المملكة بغذاء آمن وبمخزون استراتيجي والمساهمة في تحقيق الامن الغذائي لافتا الى انه سيقام ارض المعارض / طريق المطار ولمدة خمسة ايام  ما يشكل فرصة أمام اعضاء نقابة  تجار المواد الغذائية لاطلاع المستهلكين على البدائل الكبيرة والمتنوعة المتاحة لهم اضافة الى انه سيشهد  عروضا خاصة بمناسبة تزامنه مع الشهر الفضيل.

كذلك اشار الحاج توفيق الى ان المعرض سيظهر للجميع التطور الذي شهده قطاع المواد الغذائية سواء على مستوى نوعية المواد الغذائية المستوردة او المصنعة والنهضة الكبيرة التي شهدها قطاع المولات والمراكز التجارية في الاردن والنقلة النوعية التي احدثتها بالسوق المحلية.

واضاف  بان النقابة ستنظم على هامش المعرض ندوات ولقاءات بين التجار والصناعيين والجهات ذات الصلة بقطاع المواد الغذائية مثل المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس والجمارك الاردنية، لافتا الى ان (جوردن فود 2015) سيكون نواة لتأسيس معرض دائم للغذاء بالاردن على غرار دول عربية والعالم.

ووفقا للحاج توفيق شكلت النقابة لجنة عليا للمعرض تضم في عضويتها ممثلين عن الغرف التجارية والصناعية والجمعيات القطاعية ونقابات مهنية لضمان نجاح المعرض بالاضافة الى اطلاق موقع الكتروني للتعريف فيه.