أويسس 500 تقيم منافسة “كأس الإبداع – الأردن”

2015 08 29
2015 08 29
eeee  الرئيس الأمريكي أوباما ورئيس كينيا السابق كينياتا في حلقة نقاشية خلال القمة العالمية لريادة الأعمال

صراحة نيوز – تستضيف أويسس 500، الشركة الرائدة في مجال تمويل مراحل الإستثمار الأولى وتسريع الأعمال، منافسة كأس الإبداع المحلي التابعة لمجموعة منافسات كأس الإبداع العالمية.

تأتي هذه الاستضافة تأكيداً على الدعم والتشجيع الكبيرين من أويسس 500 للريادة والأفكار الإبداعية والاستثمار بها، حيث أن منافسة “كأس الإبداع” العالمية هي مسابقة خاصة بروّاد الأعمال العاملين في مجالات متخصصة في الإبداع والإبتكار حول العالم، إذ تهدف المسابقة إلى دعم روّاد الأعمال المبدعين ومساعدتهم على استثمار أفكارهم بتقوية مهارات الأعمال والإدارة لديهم، وزيادة فرصهم بإنشاء وتطوير أعمالهم اعتماداً على مهاراتهم الإبداعية الشخصية، كما تعمل على تنمية وصقل المهارات التجارية والإدارية للشركات الناشئة المشاركة.

وتتاح فرصة المشاركة أمام جميع روّاد الأعمال من مختلف المجالات والقطاعات الإبداعية كالتصميم، العمارة، الحِرَف، الفنون البصرية والاستعراضية، الموسيقى، الإعلان، النشر، التلفزيون والراديو، الألعاب التقليدية والإلكترونية، فنون الطهي المبتكرة، الأفلام والتصوير. ويشترط أن تمتلك الشركة الناشئة حقوق الملكية الفكرية للمنتج أو الخدمة التي يقدمها. كما ستعتمد لجنة التحكيم على الإبداع والابتكار والقدرة التسويقية كمعايير لإختيار الفائز.

وسيتأهل الفائز من الأردن لنهائيات كأس الإبداع العالمية، والتي تقام في كوبنهاجن – الدنمارك في شهر تشرين الثاني المقبل، حيث ستتكفل أويسس 500 بمصاريف سفر و إقامة الفائز في العاصمة كوبنهاجن. وسيحظى بفرصة تقديم مفهوم العمل التجاري الخاص به أمام هيئة تحكيم عالمية والتنافس للفوز، بالإضافة إلى الحصول على تغطية إعلامية مميزة وفرصة للانتشار عالمياً، وملاقاة روّاد أعمالٍ ومستثمرين عالميين ضمن تواجدهم في هذا الحدث السنوي العالمي.

وتعقيباً على هذا الحدث الفريد من نوعه، أعرب السيد يوسف حميد الدين، الرئيس التنفيذي لشركة أويسس 500 عن سعادة الشركة باستضافة هذه المنافسة قائلاً: “يسرنا أن تمثّل شركة أويسس 500 الأردن في مسابقة كأس الإبداع العالمية، وذلك حرصاً منا على اكتشاف المواهب والأفكار الإبداعية لشباب الوطن ومساعدتهم على الإزدهار بأعمالهم وتطويرها.”