أويسس 500 تنضم إلى اتحاد الشركات الناشئة “Startup Federation”

2015 08 25
2015 08 25

3718-300x185صراحة نيوز – ــ قامت أويسس 500 مؤخراً، الشركة الرائدة في مجال تمويل مراحل الإستثمار الأولي وتسريع الأعمال، بالإنضمام إلى اتحاد الشركات الناشئة Startup Federationالتابعة لحاضنة الأعمال العالمية “1776”.

يهدف هذا الإنضمام إلى بناء شراكة استراتيجية وتعاون مشترك مع عدد كبير من الشركات الناشئة العالمية وحاضنات الأعمال في مجال دعم روّاد الأعمال من مختلف أنحاء العالم وفي مختلف القطاعات التي تشكل أهمية كبرى وتحديات هامة كالتعليم، الصحة، الطاقة المستدامة، المواصلات وأنظمة المدن الذكية، حيث تعتبرStartup Federation قاعدة عملاقة تحتوي على شبكة من حاضنات أعمال، مسرعي أعمال، وشركات ناشئة عالمية.

يأتي هذا الانضمام في وقت استراتيجي، حيث أن العديد من الشركات الناشئة في أويسس 500 في ازدهار وتقدم سريع ساعيين إلى توسيع أعمالهم في مختلف الدول، علماً أن هذا الانضمام سيعمل على تسهيل قدرتهم للتوسّع من خلال توفير المكان والموارد والفرص لعرض أعمالهم على مستوى عالمي. حيث من الجدير بالذكر أنStartup Federation تضم الكثير من الشركات من مختلف العواصم الهامة التي يستطيع رياديو أويسس 500 الاستفادة منها كلندن، برلين، موسكو وغيرها، إضافة لمركزها الرئيسي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

أعرب السيد يوسف حميد الدين، الرئيس التنفيذي لشركة أويسس 500، عن سعادة الشركة بالإنضمام إلى شبكة Startup Federation، لكونها ساعدت ومنذ تأسيسها عام 2013، أكثر من 250 شركة ناشئة على النمو من خلال تعزيز قدراتها وربطها بفريق الدعم المتخصص من المستثمرين والمرشدين والمسؤولين الحكوميين والشركات الشريكة. وأضاف السيد حميد الدين أن أويسس 500 ستعمل في إطار هذا التعاون مع مجموعه من أكبر المنصات للشركات الناشئة حول العالم على تقديم جميع التسهيلات الممكنة لتوفير الدعم اللازم لتستفيد الشركات من موارد بعضها البعض وتعزيز نقل المعرفة.

ومن ناحيته قال محمد البطيخي، مدير تسريع الأعمال في أويسس 500، إن هذه الشراكة تعود بالفائدة على الجميع، إذ أنّها تهدف لبناء القدرات على المستوى العالمي وتشغيل النظم الإيكولوجية التي تتجاوز الحدود الجغرافية لتسّهل على رجال الأعمال إمكانية الوصول إلى الموارد التي يحتاجونها لتوسيع نطاق عملهم بغضّ النظر عن المدينة التي انطلقوا منها وإلى تناقل المعرفه والخبرات بين شركات تسريع الأعمال.