أين الجهات الرقابية من تجاوزات شركات الطيران في الاردن ؟

2015 07 20
2015 07 20
تنزيل (2)صراحة نيوز – يبدوا ان انعدام الرقابة من قبل الجهات ذات الاختصاص والمحاسبة على التجاوزات في مجال خدمات النقل عن طريق شركات الطيران تجعل بعض الشركات غير مبالية بالشكاوي التي تقدم بحقها وأكثر من ذلك ضرب القوانين والأنظمة بعرض الحائط وهو الأمر الذي تكرر عدة مرات مع شركة الطيران الاردنية وفق ما أكده مسافرون على متن طائراتها لوسائل اعلام محلية .

الشكوى الجديدة هذه المرة كانت من قبل احد الاشخاص الذي قام بالحجز على متن طائرة كان من المفترض انها مغادرة من عمان الى تركيا صباح يوم الأحد الموافق 18 / 7 / 2015 والذي صادف ثاني ايام عيد الفطر وكان معه على الرحلة ستة افراد من عائلته حيث تفاجأ بتغيير موعد الرحلة وفق ما ابلغه احد موظفي الكاونتر ما حدا به بالعودة مع اسرته الى منزلهم بعد ان تقدم بشكوى بحق شركة الطيران .

وما حصل مع هذا المواطن سبق ان ذكرته الزميلة في صحيفة الرأي سرى الضمور والتي أكدت انها ومجموعة من المسافرين على رحلة لذات الشركة قد عانوا حينما تفاجأوا بحصول عطل فني للطائرة قبل اقلاعها وهو ما دفع الشركة الى تأمين طائرة بديلة نتيجة للضغوطات التي مارسها المسافرين .

كما سبق ان شكا مسافرون على متن احدى طائراتها من تأخر رحلة من مطار الملك عبد العزيز بجدة في المملكة العربية السعودية عن موعد اقلاعها بسبب عطل فني . الملفت انه ومع تكرار حدوث مثل هذه المخالفات والتجاوزات فإنه لم تبادر أي من الجهات الرسمية ذات العلاقة بالمراقبة والمحاسبة على توضيح موقفها وفيما اذا تم اتخاذ اجراءات قانونية بحق كل شركة يثبت قصورها وعدم مراعاتها الانظمة والقاوانين المرعية وبخاصة كل من هيئة تنظيم قطاع الطيران وسلطة الطيران المدني والـ الاياتا ووزارة النقل .

hj