إئتلاف جديد يضم 3 كتل نيابية استعدادا لمعركة رئاسة المجلس

2013 10 16
2013 10 16

48عمان – صراحة نيوز – اعلنت ثلاث كتل نيابية عن تشكيلها إئتلاف نيابي جديد وهي جبهة العمل الوطني ووطن والوسك الاسلامي والتي تضم 58 نائبا بحسب خبر بثته وكالة الانباء الاردنية

اعلنت كتل جبهة العمل الوطني ,ووطن والوسط الاسلامي النيابية اليوم الاربعاء عن تشكيل ائتلاف نيابي جديد فيما بينها.

ومثل الكتل المؤتلفة في الاتفاق كل من  النواب مفلح الرحيمي ,وعلي الخلايلة ,ورائد حجازين والنائب يحي السعود عن كلتة جبهة العمل الوطني وعاطف الطروانة ,وعبدالمنعم العودات عن كتلة وطن النيابية ومصطفى العماوي ,وثامر بينو ,وسليمان الزبن ,وموسى ابو سويلم والنائب عدنان الفرجات من كتلة الوسط الاسلامي .

واتفق المؤتلفون على تشكيل لجنة مصغرة برئاسة النائب مفلح الرحيمي وعضوية كل من  رائد حجازين ,وثامر بينو ,وموسى أبو سويلم ,وعبدالمنعم العودات والنائب محمد الحجوج ,وتسمية  النائب عدنان الفرجات ناطقا باسم الائتلاف.

وفي تصريح له قال النائب  ان اللجنة المشكلة ستعمل على وضع مواثيق ومبادئ عامة لعمل الائتلاف خلال المرحلة المقبلة والعمل على تطوير العمل النيابي والتشريعي في مجلس النواب والارتقاء به في مختلف المجالات  الى جانب عقد  لقاءات ومشاورات مع كتل نيابية اخرى واعضاء المجلس المستقلين للانظمام للائتلاف النيابي الجديد.

ويكر اإئتلاف الجديد بإئتلافات سبقت انتخابات رئاسة مجلس النواب في دورته غير العادية السابقة بهدف التوافق على دعم انتخاب رئيس للمجلس من بين اعضاء الكتل النيابية المؤتلفة وتوزيع مقاعد المجلس الدائم وهو الإئتلاف الذي لم يكتب له النجاح .

والتوقعات بحسب مراقبين ان يجدد الوسط الاسلامي من خلال كتلته النيابية سعيه الى الفوز برئاسة المجلس برتشيح احد النائبين الدكتور محمد الحاج أو مصطفى العماوي أو الاتجاه الى تفاهمات مع كلتة وطن لدعم ترشح النائب عاطف الطراونة مقابل حصول الوسط الاسلامي على موقع النائب الأول ومقعد مساعد في المكتب الدائم