إجا دوري .. فلم توعوي

2014 01 23
2014 01 23
_DSC2867عمان – صراحة نيوز

تحت رعاية سمو الأميره دينا مرعد، ينطلق فيلم “إجا دوري” الذي يحكي قصة شاب أصيب بمرض السرطان واستطاع أن يتعايش معه ويحول ألمه لطاقة إيجابية مفادها تقديم التوعية والنصح للشباب لمواجهة المرض والقضاء عليه قبل أن يتفشى في داخلهم .

فيلم إ”جا دوري” بدأت قصته بفكرة توعية المجتمع بطريقه مبتكرة وليست بطريقة تقليدة ، تم العمل عليها ووتطويرها حتى تم الوصول إلى فيلم توعوي بصبغة درامية.

جاءت التسمية إنطلاقًا من الرسالة التوعويه التي حملها لفيلم ، فبعد إصابة “مازن” بالمرض أخد على عاتقه مهمة توعيه الشباب من مرض السرطان فقد حان الاَن دوره ليكون جزءاً من الرسالة التوعويه.

من جهتها تقول مدير عام شركة ريتا برودكشن شيماء السيد ” أن إحدى  أهداف شركتنا هي توعية المجتمعات عن طريق الأعمال الفنية الهادفه ، وكان فيلم “إجا دوري” خير مثال لنساهم به في عمل الخير وتقديم النصح والإرشاد بطريقة جديده تلقى رواجا لدى الفئة المستهدفه للفيلم   ” وأضافت ” فيلم اجا دوري تم رسم الخطه العامة له ليكون محط أنظار أكبر عدد ممكن من الشباب، فالبداية ستكون من فندق الرويال بعض رسمي للإعلام ومن ثم سيتم عرضه بالجامعات والمدراس الأردنية الحكومية والخاصه ”

ويقول الإعلامي مازن دياب بهذا الصدد ” الفيلم ليس قصة درامية إنما قصة واقعية حدثت معي وأردت من خلال الفكرة أن أوصل العمل لأكبر عدد من جيل الشباب، إذ آمنت شركة ريتا برودكشن بالفكرة وأمنت الشركة لنا كل متطلبات العمل لإنتاجة إلى أن وصلنا لهذه النتيجة، التصوير كان ماراثوني، والأجمل هو وجود والدتي في الفيلم التي لعبت دور الأم ببراعة وبصدق، لا أريد من فيلم “إجا دوري” جوائز عربية إنما نريد أن نوصل الفكرة لأكبر عدد من المشاهدين، إذ سنعتمد عرضه في الجامعات والمدارس مجانا لهدف التوعية

أما عن الشكل الدرامي للفيلم يقول مخرج العمل صهيب الشايب ” إجا دوري قصة واقعية تم حبكها بخيوط درامية تشبه الواقع لتكون أقرب للمتلقي، ومن الأمثله هنا تم إختيار شخصيات الفيلم من حياة مازن الطبيعية وأقربهم له مثل الأم والصديق وحتى الممرضه المسؤوله عن مازن لأن المشاعر التي تم تصويرها كانت حقيقية لذلك ستكون الأكثر تقبلا من المشاهد ”

“إجا دوري ” فيلم توعوي إنساني مدته 35 دقيقة تم تصويره في العاصمه عمان من إنتاج شركة ريتا برودكشن وبطولة الإعلامي اللبناني مازن دياب واخراج صهيب الشايب.

شركة ريتا برودكشن

إختارت شركة ريتا برودكشن القائمه على إنتاج فيلم “إجا دوري  طاقم عمل متخصص إدارياً وفنيًا كي يظهر بالشكل المختلف و المستند على الفكره الخلاّقة التي سوف تغير شكل الأفلام التوعوية التي إعتاد عليه المشاهد ، حيث تم إختيار فريق العمل بعنايه ،كل منهم بتخصصه من السيناريو والإخراج ، التمثيل ،التصوير ،التنفيذ ،التنسيق والإدارة.

من هي ريتا برودكشن ؟

ريتا برودكشن شركة إنتاج أردنية تقوم على إنتاج البرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية وتقديم الخدمات الإنتاجية بالإضافة إلى إنتاج الأفلام القصيرة ، ولها قناة على اليوتيوب تحمل إسم ريتاتيوب  تقوم على إنتاج أعمال خاصة بالبث والنشر على اليوتيوب  .

وهذه مجموعه انتاجات ريتا

برنامج “إبحار” وهو برنامج إجتماعي تم تصويره في دولة مدغشقر  يحتوي علي 30 حلقة تلفزيونية على طريقة تلفزيون الواقع وجميع العمليات الفنية والمنتج المنفذ هي شركة  ريتا برودكشن .

برنامج “أمة المطر” وهو برنامج إنساني قائم على البحث عن الحالات الانسانية في جميع الدول العربية ومساعدتها تم التصوير في السودان تركيا مصر الاردن وفلسطين.

برنامج “نهاية العالم” وهو برنامج ديني من إعداد وتقديم الدكتور محمد العريفي ومن إنتاج قناة اقرأ الفضائية و منتج منفذ ريتا برودكشن تم تصويره في الاردن وجميع العمليات الفنية  لريتا برودكشن  وتم بثه على قناه اقرا في رمضان 2012

“دحيم” وهو برنامج اجتماعي يناقش قضايا حساسه في المجتمع من إنتاج شركة ريتا برودكشن والعمليات الفنية للشركه.

كليب غنائي عن الأم يحمل إسم ” نبع الحنان” من الحان وغناء الفنان وسام سلطان والانتاج والعمليات الفنية للشركة .

فيديو ترويجي حصل على المركز الأول في مهرجان كامبدريج الدولي وتم تصويره لصالح شركة ارت شو دبي ، وتمت العمليات الفنية في الشركة . _DSC4810

_DSC2867