إجتماع الهيئة العامة لجمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين

2014 04 29
2014 04 29

460عمان – صراحة نيوز – اشاد الدكتور طلال ابوغزالة  رئيس مجلس ادارة جميعة المجمع العربي للمحاسبين القانونيين (الأردن) بدور وأداء الجمعية في ترجمة معايير المحاسبة الدولية  والتي نالت تقدير الإتحاد الدولي للمحاسبين ومؤسسة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ودورها في تسهيل وتطوير وتمويل الترجمة العربية ونشرها وتعميمها . جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع الهيئة العامة لجميعة المجمع العربي للمحاسبين القانونيين (الأردن) السنوي .

وأشار الدكتور ابوغزالة إلى المؤتمر المهني الدولي المقرر عقده في ابوظبي برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وبالتعاون مع جمعية المحاسبين الإماراتية في كانون اول المقبل داعيا” إلى الإعداد الجيد لهذا المؤتمر وإشراك الجمعيات والهيئات العربية المهنية ذات الإختصاص. وقدم مدير الجمعية سالم العوري عرضاً لمحتويات التقرير السنوي الذي يتضمن إنجازات الجمعية وخطة المستقبل، وأوضح بان برامج التدريب شهدت تطوراً نوعياً حيث غطت جميع مجالات المحاسبة وشارك فيها متدربون من كافة المؤسسات والهيئآت والشركات من كافة المناطق.

واشادت الهيئة العامة بدور الجمعية والمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين في حث الجهات المسؤولة على ضرورة الإلتزام بتطبيق معايير المحاسبة في القطاع العام، وعقد ورشة عمل بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ووزارة المالية بالأردن للتعرف على هذه المعايير أكثر.