إجراءات قانونية بحق المعتدين على الأطباء

2014 03 23
2014 03 23

639عمان – صراحة نيوز – قال وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان الوزارة لن تتهاون مطلقا في أي حالة اعتداء على كواردها وستتخذ الاجراءات القانونية بحق المعتدين.

وقال  عقب زيارته للطبيب المعتدى عليه الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الامير حمزة انه لا يوجد ولن نقبل اي مبرر لهذه الاعتداءات وان المعتدي لا بد ان ينال الجزاء العادل وفق القانون سواء تنازل الطبيب بسبب الضغوطات الاجتماعية عن حقه الشخصي ام لا.

واوضح ان الاعتداءات على الكوادر الصحية خارجة وغريبة عن عادات شعبنا واصالته اذ تم تسجيل 19 حالة اعتداء منذ بداية العام الحالي في حين سجلت 83 حالة العام الماضي.

واكد ان الوزارة اتخذت كل الاجراءات الضرورية لحماية كوادرها ولن تتهاون في حقوق من يعتدي عليها، مشيرا الى التواصل الدائم مع النقابات الصحية للتنيسق بشأن الاعتداءات على الكوادر وتوحيد الجهود في هذا المجال للحد من هذه الظاهرة السلبية الدخيلة على المجتمع.

وكلف الدكتور حياصات مدير عام المستشفى الدكتور مازن نغوي ومدير الدائرة القانونية في الوزارة بمتابعة حالة الاعتداء الاخيرة من النواحية الصحية والقانونية.

من جهته ذكر المستشار الاعلامي لوزير الصحة الدكتور باسم الكسواني ان لقاءات متعددة وعلى اعلى مستوى سوف تعقد لمتابعة هذه القضية المؤرقة واتخاذ كل الاجراءات للقضاء عليها. يذكر ان طبيبا مقيما في قسم العظام بمستشفى الامير حمزة اصيب بكسر في ساقه اليسرى اثر اعتداء احد المراجعين عليه اليوم كما ويحتاج لاجراء عملية جراحية