إجلاء 450 مواطنا اردنيا من اليمن على متن طائرات الملكية

2015 04 08
2015 04 08

320صراحة نيوز – نقلت طائرات شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية من مدينة جيزان السعودية إلى عمان أكثر من 450 مواطناً أردنياً من الذين كانوا يقيمون في اليمن، حيث كانت ثلاث طائرات من طراز أيرباص 320 تابعة للشركة قد حطت في مطار الملكة علياء الدولي وصلت إثنتين منها يوم أمس الثلاثاء فيما كانت الأخرى قد وصلت يوم الإثنين الماضي .

وأوضح المدير العام / الرئيس التنفيذي بالوكالة للملكية الأردنية الكابتن هيثم مستو أن هذه الخطوة جاءت إستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لمساعدة المواطنين الأردنيين في العودة من اليمن إلى أرض الوطن سالمين حيث تم تشغيل ثلاث رحلات عارضة في هذه المرحلة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين التي قامت بإجلاء المواطنين الأردنيين من اليمن إلى جيزان براً عبر الأراضي السعودية والعُمانية .

وأضاف أن الملكية الأردنية قامت بالتنسيق أيضاً مع سلطات الطيران والملاحة الجوية السعودية لمنح طائرات الشركة الإذن بنقل المواطنين الأردنيين من مطار جيزان إلى عمان، معرباً عن إستعداد الملكية الأردنية لتشغيل المزيد من الرحلات الجوية العارضة خلال الأيام القليلة القادمة لنقل الأردنيين من اليمن سواء عبر المملكة العربية السعودية أو غيرها من الدول المجاورة لليمن .

وأكد الكابتن مستو حرص الملكية الأردنية الدائم على خدمة المواطنين الأردنيين وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم من أي مكان في العالم، لافتاً إلى أن الشركة تعتبر ذلك جزءً من رسالتها ومسؤولياتها وواجبها الوطني باعتبارها الناقل الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية، معبراً عن إعتزاز الشركة بأداء هذا الدور الرائد على الدوام .

يشار إلى أن الملكية الأردنية كانت قد علقت رحلاتها إلى كل من صنعاء وعدن منذ السابع عشر من شهر شباط الماضي، حيث كانت الشركة تشغل سبع رحلات منتظمة أسبوعياً إلى العاصمة صنعاء وأربع رحلات إلى عدن .