إحباط محاولة لاغتيال الملكة اليزابيت

2014 11 09
2014 11 09

96صراحة نيوز- رصد – أحبطت شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا مخطّطاً لاغتيال الملكة إليزابيث الثانية طعناً بالسكاكين، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية، في حين أشارت معلومات صحافية أخرى الى إعتقال 4 مشتبه بضلوعهم في مخطط لتنفيذ “هجمات إرهابية” مزعومة، والقيام بحملة دهم شملت منازل وسيارات داخل المملكة.

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” بأن “الرجال الأربعة اعتقلوا في غرب لندن من قبل شرطة مكافحة الإرهاب يومي الخميس والجمعة وتتراوح أعمارهم بين 19 و27”.

في حين أشارت صحيفتا “الصن” ونظيرتها “ديلي ميل” البريطانيتان إلى معلومات عن وجود مخطّط يستهدف الملكة البالغ عمرها 88 سنة.

وبحسب بيان رسمي نشرته وسائل الإعلام، فإنّ أول من تم اعتقاله هو شاب  في السابعة والعشرين من العمر بينما كان في سيارة في شارع في ساوث هول، الخميس. كما ألقت القبض على الثاني وعمره 22 عاماً في هونسلو،  بالتزامن مع إلقاء القبض على الشخص الثالث البالغ من العمر 19 عاماً في هاي وايكومب.

واعتقل رجل رابع في الخامسة والعشرين ي أوكسبريدج الجمعة.

وتمّ استجواب الموقوفين الاربعة في أحد مراكز الشرطة بلندن، بعد الاعتقالات وعمليات الدهم التي جرت بالتعاون مع جهاز “أم آي 5” للاستخبارات الداخلية، ولم تتمّ الإشارة إلى علاقتهم ببلد ما أو بتنظيم “الدولة الإسلامية” أو سواه، وفقاً لـ”بي بي سي”.