إحتمالات وفرص الطاقة المستقبلية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط

2013 03 26
2013 03 26

مع استمرار ارتفاع أسعار النفط وزيادة الإنتاج، لا تزال منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط الكبير مركزا رئيسيا لأسواق لنفط والطاقة في العالم، وسوف تستمر في تشكيل آليات صناعة التنقيب العالمية. وسيتم الإعلان عن اكتشافات وتطورات الإنتاج الجديدة، واكتشافات الغاز- والغاز الطبيعي المسال، ووضع سياسات وفرص الاستثمار والتوسع في النفط/ الغاز المتوقع في أكثر مناطق العالم ثراء بالنفط والغاز خلال مؤتمر المغرب، والبحر المتوسط، والشرق الأوسط العاشر للتنقيب عام 2013.

وسوف تستضيف شركة جلوبال باسيفيك آند بارتنرز للاستشارات الإدارية المؤتمر في الرابع والخامس من شهر يونيو/ حزيران/ في فندق كوليكتونير قوس النصر في باريس، فرنسا. وهو يجمع كبار المسؤولين الحكوميين، وشركات ومؤسسات النفط الوطنية فضلا عن اللاعبين في مجال الصناعة.

وسيركز المجتمعون على استراتيجيات التنقيب عن المنابع والاستكشافات والتنمية والتطوير للنفط والغاز الطبيعي- والغاز الطبيعي المسال في جميع أنحاء شمال أفريقيا والشرق الأوسط الكبير، واستراتيجيات الشركات ومؤسسات النفط الحكومية والوطنية واللاعبين الجدد في السوق.

ويسلط البرنامج الضوء على عروض وتقديمات حول إحتمالات الاستكشافات المستقبلية في المغرب، موريتانيا، الأردن، قبرص، باكستان، تونس، لبنان وليبيا. وسيركز الدكتور ديكستر كرول، مدير تطوير الأعمال الجديدة لشركة شل الدولية “إي آند بي بي في” على النمو المستدام. فيما يحدث روبرتو بيراني، رئيس شركة وايت ستريم بايب لاين المحدودة، عن الممر الجنوبي لتوفير وتنويع مصادر الإمداد بالغاز إلى الاتحاد الأوروبي.

ومن خلال عمليات التنقيب والانتاج الكبيرة، وتأجير المساحات، ومحفظة الاستثمار، ومنتجات الهيدروكربونات المحتملة ومصالح المشاريع المشتركة، لا يزال المنظر الطبيعي في المغرب والبحر المتوسط والشرق الأوسط للنفط والغاز والطاقة يمثل السوق الرئيسية لصناعة التنقيب العالمية.

وقبيل انعقاد المؤتمر، سيعقد المؤتمر التحضيري لاستراتيجية الشرق الأوسط والبحر المتوسط في الثالث من يونيو/ حزيران، مع عروض يقدمها الدكتور دنكان كلارك، رئيس شركة جلوبال باسيفيك آند بارتنرز للاستشارات الإدارية.

حيث سيقدم دراسة متعمقة لوجهات نظر ومنظورات التنقيب والاستكشاف والتطوير التنقيب لحقول النفط والغاز-الغاز الطبيعي المسال. وأيضا سوف يقدم كلارك تقييما متعمقا لطائفة من وجهات النظر المهمة للغاية التي تقترب من المدى البعيد الموجودة الآن في الساحة، والتوجيه لإعادة تشكيل أكثر من خمسة عشر بلدا رئيسيا واستراتيجيات شركات ومؤسسات وشركات النفط الحكومية والقومية، واللاعبين الجدد.

وبعد المؤتمر، سوف يقام حفل العشاء الخمسون لبتروأفريكان-بتروأرابيان مساء يوم الرابع من يونيو/ حزيران.-عين الرياض