إخلاء سبيل نجلي مبارك

2015 01 22
2015 01 23

a33صراحة نيوز – رصد – أكد فريد الديب محامي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أن “علاء وجمال نجلي مبارك سيخلى سبيلهما خلال ساعات وسيكونان في منزلهما عقب إنهاء الإجراءات”.

وقال في تصريحات خاصة لـ”العربية نت” إن “نجلي مبارك قضوا مدد الحبس الاحتياطي في جميع القضايا المحبوسين على ذمتها”، مضيفا أن “محكمة جنايات القاهرة قررت إخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما على ذمة إعادة التحقيقات في قضية القصور الرئاسية”.

وقال الديب إن “علاء وجمال قضيا مدة الحبس الاحتياطية لمدة تجاوزت 18 شهرا، ومدة حبسهما احتياطيا في قضية قصور الرئاسة التي بدأت في 25 يونيو 2013 حتى أصدرت المحكمة حكمها في 21 مايو 2014 بسجنهما 4 سنوات لكل منهما، وبعد أن قبلت محكمة النقض الطعن المقدم منهما كان لابد أن يخلى سبيلهما بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي”.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في جلستها المنعقدة الخميس برئاسة المستشار محمد عامر جادو، إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، بضمان محل إقامتهما، على ذمة إعادة محاكمتهما في القضية المتعلقة باستيلائهما ووالدهما على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

وجاء قرار المحكمة في ضوء الطعن بالاستئناف المقدم من فريد الديب المحامي عنهما على استمرار حبسهما على ذمة القضية.

وهناك قضية أخرى يحاكم عليها علاء وجمال مبارك، وهي القضية المعروفة بـ”التلاعب بالبورصة”، ولكن أخلي سبيلهما فيها.

ومن جهته، قال النائب العام، المستشار هشام بركات، إن النيابة العامة لن تتقدم بطعن على قرار محكمة الجنايات الصادر بإخلاء سبيل نجلي حسني مبارك، موضحاً في تصريح صحافي، أنه لا يجوز وفقاً للقانون الطعن على قرار الإفراج بعد إحالة موضوع القضية إلى محكمة الجنايات.