إخوان الأردن يدعون الى انسحاب الحوثيين من اليمن

2015 03 28
2015 03 28
10

صراحة نيوز – قالت جماعة الإخوان المسلمين إن الحوثيين أوقعوا في اليمن كارثة، مشيرة إلى أنهم استباحوا الدماء والأموال فيها، وأن عليهم الانسحاب من المناطق التي احتلوها.

وأضافت الجماعة في بيان وزعته على وسائل الاعلام “لم نفاجأ بالكارثة التي أوقعها الحوثيون في اليمن وطناً وشعباً، حيث استباحوا الدماء والأموال، وصادروا الأسلحة والطائرات واحتلوا الموانئ والمطارات، ولم تسلم منهم حتى المساجد ودور القرآن، ولقد كانت هذه الحرب فتنة عظيمة لن تقف عند حدود اليمن بل ستعم أقطاراً كثيرةً، ولا نقرأ هذه الأحداث إلا في سياق المؤامرات العالمية الاستعمارية التي فشلت في تنفيذ مخططاتها بعساكرها فلجأت إلى حكام الطوائف لإنجاز الفصول الأخيرة من هذه الفوضى”.

وقالت “إننا ندعو الشعب اليمني الى التمسك بثورته المجيدة والحرص على وحدته وكامل حريته وندعو الحوثيين إلى تغليب صوت العقل والحكمة بالانسحاب من جميع الأماكن التي احتلوها، وإلغاء كل ما أحدثوه على أرض اليمن ورد المظالم إلى أهلها، وأن يؤوبوا إلى السِّلم الاجتماعي وعدم فرض وصايتهم على خمسة وعشرين مليوناً من أبناء الشعب اليمني العزيز”.

ودعا البيان “جمهوية إيران الإسلامية أن تتعامل مع شعوبنا الإسلامية من منطلق الأخوّة والرحمة الإسلامية وعدم التسلط والهيمنة على مقدرات الشعوب الإسلامية، والتوقف التام عن هذا الغزو للعراق وسوريا ولبنان واليمن، وعدم تنفيذ مخططات أعداء الإسلام الذين يديرونها حرباً بين المسلمين أنفسهم لإشعال المنطقة بالصراعات الإقليمية والطائفية”.

وتابع “وليعلم أخواننا في إيران أن تصدير الثورة كما هو تصدير القوة والعسكر والاحتلال، كل هذا مرفوض رفضاً مطلقاً، ولن يكون في صالح الأمة وشعوبها”.

وختم البيان بالقول إن “الإخوان المسلمين ينحازون إلى شعوب أمتهم وحريتها وخياراتها الشرعية، ويقفون مع كل جهد مادي أو معنوي يحافظ على حقوق هذه الشعوب”.