إريكسون تستحوذ على حصة مسيطرة في شركة آبسيرا للحلول السحابية المؤسسية

2014 09 25
2014 09 25
106 * الصفقة ستساهم في تعزيز مجموعة حلول إريكسون السحابية ورفدها بالجيل التالي من تقنيات المنصات كخدمات. * الخطوة تمكن إريكسون من توفير خدمات حلول أوتوماتيكية  وإدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات لشركات الاتصال والمؤسسات. * آبسيرا سوف تعمل كشركة مستقلة، وستلتزم إريكسون بتخصيص استثمارات كبيرة لتمويل عمليات تطوير تقنياتها وتوسيع نطاق قنوات مبيعاتها  المؤسسية على المستوى الدولي. * الخطوة تعزز ريادة إريكسون في قطاع الحوسبة السحابية عبر توسيع نطاق حلولها لتشمل الخدمات السحابية للمؤسسات وشركات الاتصال.

صراحة نيوز – أعلنت إريكسون اليوم أنها وافقت على شراء حصة مسيطرة في آبسيرا (Apcera)، الشركة المتخصصة في مجال الخدمات السحابية المؤسسية والتي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها. وتعد آبسيرا الشركة المطورة للجيل التالي من حلول المنصات كخدمات (PaaS)، التي تدعى كونتينيوم (Continuum™) والتي تعمل عبر السحابة، ضمن مقار الشركات أو في البيئات الهجينة على حد سواء. كما التزمت إريكسون ضمن إطار الصفقة بتخصيص تمويل كبير لدعم مبادرات تطوير الجيل التالي من الحلول وتوسيع نطاق قنوات مبيعات آبسيرا المؤسسية على المستوى الدولي وتعزيز مكانة علامتها التجارية.

وتساهم التقنيات السحابية في إعادة رسم ملامح قطاع بنى تكنولوجيا المعلومات التحتية وحلول الاتصال على المستوى الدولي، حيث يتوجب على موفري الخدمات تحديث بناهم لضمان توفير المزيد من القيمة لعملائهم. وتساهم إضافة تقنيات منصات آبسيرا كخدمات إلى مجموعة حلول إريكسون السحابية في تمكينها من توفير باقة شاملة ومتكاملة من حلول الخدمات الأوتوماتيكية  السحابية التي تفي بجميع احتياجات العمل والاستخدامات، وتضمن تحكماً كاملاً بالبنية التحتية.

وتعد إريكسون رائدة في مجال الخدمات الأوتوماتيكية المعتمدة على السياسات المؤسسية وإدارة شبكات شركات الاتصال. ويؤكد هذا الاستحواذ على حرص الشركة على توسيع نطاق هذه الحلول لتشمل سحابات شركات الاتصال والمؤسسات. وتعد الحوسبة السحابية أحد أبرز المجالات الاستراتيجية التي تستهدف إريكسون تعزيز نموها فيها، حيث يلعب ترسيخ ريادتها في مجال توفير المنصات كخدمات دوراً محوريا ًفي ذلك.

وقال جيسون هوفمان، نائب الرئيس ورئيس قسم البرمجيات السحابية في إريكسون: “تتمثل أهم سمات التقنيات السحابية في أنها أعلى كفاءة في مجال تطوير وتنفيذ وإدارة التطبيقات. لكن لا يمكن بلوغ الإمكانات الكاملة للبيئات السحابية دون امتلاك معايير الأمن والإدارة الملائمة، وهو ما سنوفره من خلال شراكتنا مع شركة غاردتايم (Guardtime) وشرائنا لحصة مسيطرة في آبسيرا. وستضمن هذه التقنيات للشركات والأفراد إيلاء أعلى مستويات الثقة في أمان وسرية بناها التحتية”.

من جانبه، قال ديريك كوليسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة آبسيرا: “سرنا الحصول على دعم إريكسون، فهي تمتلك سجلاً طويلاً من النجاح في دعم تطور أكثر الشركات تطلباً في العالم، وتتحلى بقدرات عالمية لتوفير وترقية البنى التحتية الأساسية. وسيضمن لنا دعم إريكسون تسريع خطى الابتكار وتطوير منصة كونتينيوم، وتقديم الجيل التالي من المنصات المؤسسية التي تتيح للشركات توفير منتجاتها وخدماتها في الأسواق في غضون وقت أسرع بكثير، وتطبيق وتنسيق وإدارة مجموعة متنوعة من احتياجات العمل وفق أعلى معايير الأداء، في مقار الشركات أو على السحابة على حد سواء”.

يذكر أن آبسيرا تأسست خلال العام 2012، وهي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها. وتعد آبسيرا الشركة المطورة والموفرة لحلول كونتينيوم للمنصات كخدمات، والتي تتيح للشركات التحكم بشكل آمن وشفاف في توزيع واستهلاك موارد تكنولوجيا المعلومات في مقار العمل أو على السحابة على حد سواء.

ومن المتوقع أن تُستكمل عملية الاستحواذ خلال الربع الرابع من العام 2014، وذلك تبعاً لأحكام إغلاق الشركات السارية في الولايات المتحدة الأمريكية. وبعد إغلاقها، سوف تعمل آبسيرا كشركة مستقلة وسيتم إدراجهاً مالياً ضمن قسم الشبكات في إريكسون.