إصابات واعتقالات تعقب محاولة لرفع العلم الإسرائيلي في الأقصى

2015 08 04
2015 08 04

S2_342162Cصراحة نيوز – اقتحمت مجموعات المستوطنين الإسرائليين المسجد الأقصى، صباح اليوم الثلاثاء من جهة باب المغاربة، تحت حماية من شرطة الاحتلال وقواته الخاصة.

ونقلت شبكة قدس الإخبارية عن عمر كسواني مدير المسجد الأقصى قوله “إن مجموعة من المستوطنين ترافقهم شرطة الاحتلال الخاصة اقتحمت المسجد وقامت بأعمال استفزازية داخل الباحات واعتدوا على المصلين والمرابطين الذين تصدوا لهم بالتكبير والتهليل”.

وأضاف أن أحد المستوطنين، من بين مجموعة من المستوطنين التي اقتحمت المسجد الأقصى اليوم على رفع علم الاحتلال بالقرب من مسجد قبة الصخرة في الأقصى المبارك، وتصدى له المصلون والمرابطات وأوسعوه ضربا، قبل تدخل شرطة الاحتلال لحمايته والاعتداء على المصلين والحراس وحتى أطفال المخيمات الصيفية.

واضطرت قوات الاحتلال إلى اخراج المستوطن من المسجد المبارك، في الوقت الذي اعتدى فيه مستوطنون على النساء المبعدات عن الأقصى والمعتصمات في باب السلسلة أمام جنود وشرطة الاحتلال.

وبين الكسواني أن حالة من التوتر الشديد تسود المدينة، تخللها اعتداء شرطة الاحتلال على المصلين والمرابطات والأطفال وحراس المسجد الاقصى الذين تصدوا لمستوطن يهودي رفع علم الاحتلال في المسجد بصورة استفزازية وردد عبارات عنصرية.