إطلاق أول بوابة إلكترونية للتعليم العالي في الشرق الأوسط

2013 03 07
2013 03 07

أعلنت شركة ميديا آند أي للنشر عن إطلاق المرحلة الأولى لأول بوابة إلكترونية لخدمة أغراض التعليم العالي على المستوى العالمي Uniandi.com.

  ويضم المشروع في مرحلته الأولى 675 جامعة من جامعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 21 دولة. انطلقت البوابة رسمياً على شبكة الإنترنت على هامش المعرض العالمي للتعليم Going Global 2013 الذي يقام في دبي، بتنظيم من المجلس الثقافي البريطاني.

  وتُعد Uniandi.com البوابة الإلكترونية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة لتلبية الحاجات التعليمية للطلبة والباحثين والأكاديميين وإدارات الجامعات، وتضم بالاضافة الى القاعدة المعلوماتية حول الجامعات وبرامجها ورسومها ومتطلباتها، مجموعة من الخدمات كالمنح الدراسية والقروض التعليمية وبرامج التبادل الدراسي والجوائز بمختلف أنواعها واهتماماتها. ويتكون المشروع من خمس مراحل، ومن المقرر أن يصل إلى العالمية مع نهاية عام 2015 ليضم أكثر من 18 الف جامعة وشبكة معرفية في مختلف مجالات التعليم العالي والبحث العلمي بما في ذلك التوظيف وإجازات التفرغ العلمي وترتيب الجامعات الذي يعتمد على تقييم الطلاب للجامعات التي تخرجوا فيها. وستتطور البوابة في مرحلتها الأخيرة إلى شبكة تواصل اجتماعي للتعليم العالي، كما ستوفر للجامعات إمكانية تحديث معلوماتها بشكل دائم ومتواصل إلكترونياً، وتتيح للمستخدمين التواصل المباشر مع إدارة البوابة في أي وقت. كما اعلنت ميديا المشاركة في معرض Going Global عام 2014 بولاية ميامي الأميركية، حيثُ يتزامن ذلك مع استكمال المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل الجامعات الأميركية والتي يبلغ عددها نحو 4500 جامعة، بالإضافة إلى الجامعات البريطانية والكندية.