إطلاق حملة ساعدني لأتعلم (3)

2013 12 29
2014 12 14

181 صراحة نيوز – يطلق صندوق حياة للتعليم حملة ” ساعدني لأتعلم 3 … اختمها بالخير ” على أثير إذاعة حياة أف أم يوم الثلاثاء 31/12/2013 وذلك لجمع التبرعات بهدف تأمين عدد من كفالات طلبة العلم .

وأشار المهندس موسى الساكت رئيس الهيئة الإدارية لصندوق حياة للتعليم أن الصندوق قام بتقديم قروض ومنح للطلبة خلال السنوات الماضية وبلغ عدد الطلبة المستفيدين حوالي 350 طالب وطالبة، موزعين على مختلف الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة ومن مختلف التخصصات. وأضاف أننا نأمل من المواطنين الكرام ومن الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال التعاون معنا لإنجاح هذه الحملة لنقوم جميعاً بخدمة مجتمعنا عن طريق مد يد العون للطلبة المحتاجين لمساعدتهم على إكمال دراستهم الجامعية .

ويعد صندوق حياة للتعليم صندوقاً وطنياً خيرياً يقوم بتقديم المنح الدراسية والقروض الحسنة للطلبة عبر معايير دقيقة حيث تم اعتماد معايير محددة لاحتساب النقاط التي تؤهل الطالب للتنافس على المنح والقروض التي يقدمها الصندوق عبر برنامج كمبيوتر يقوم بفرز الطلبات وذلك للحد من تدخل العنصر البشري في اختيار الطلبة ، علما بأن تقديم الطلبات للاستفادة من منح وقروض الصندوق يتم عبر الموقع الإلكتروني للصندوق www.hayatfund.org .

و قد قام الصندوق بفتح افاق التعاون مع مؤسسات وطنية عن طريق عمل اتفاقيات تعود بالنفع على طلبة العلم عن طريق تقسيط الرسوم الجامعية على اي طالب لا يستطيع دفع تكاليف الدراسة.

كما أن الصندوق يعمل من خلال برامجه على خدمة المجتمع الأردني عن طريق الخدمة المجتمعية المطلوبة من كل طالب يحصل على قرض او منحة من الصندوق ، اذ يشترط الصندوق على الطالب ان يقوم بتأدية خدمة مجتمعية في احدى الجمعيات الخيرية العاملة في المملكة و بمعدل 25 ساعة خدمة لكل فصل دراسي .